اليمن تعتقل قياديا مشتبها به في القاعدة
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمين مجلس الأمن القومي الإيراني: سنبقى بسوريا حتى القضاء على المجموعات الإرهابية
آخر تحديث: 2003/11/29 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/6 هـ

اليمن تعتقل قياديا مشتبها به في القاعدة

محمد الأهدل
قالت الشرطة اليمنية إنها اعتقلت هادي دلقم الرجل الثاني في تنظيم القاعدة بعد محمد حمدي الأهدل الذي أعلنت السلطات عن اعتقاله الأسبوع الماضي.

وقال مسؤول أمني يمني إن دلقم يعتبر من قادة القاعدة البارزين ومن أعوان الأهدل، مشيرا إلى أن اعتقاله كان في بداية الشهر الجاري، ولم يكشف عن اعتقاله إلى الآن.

وجاء الإعلان عن اعتقاله بعد يومين على إعلان السلطات اليمنية اعتقال الأهدل المعروف باسم أبو عاصم المكي بعد سنوات أمضاها في التخفي عقب اتهامه بأنه العقل المدبر لهجمات على المصالح الغربية في اليمن.

وفي السياق نقلت أسوشيتدبرس عن مسؤول يمني آخر أن فريقا من المحققين الأميركيين زار الأهدل في سجنه واستجوبه، مشيرا إلى أن المسؤولين اليمنيين يتبادلون المعلومات الأمنية ونتائج التحقيقات مع نظرائهم الأميركيين.

وتعتقد واشنطن أن الأهدل (32 عاما) قد يكون ضالعا في تفجير المدمرة الأميركية كول عام 2000 الذي أسفر عن مقتل 17 جنديا أميركيا. وتعتبر الولايات المتحدة اليمن أحد أهم شركائها في الحرب على ما يسمى بالإرهاب.

ويتصدر الأهدل قائمة المطلوبين في اليمن منذ ما يقرب من عامين، وهو أحد اثنين من المشتبه بقيادتهما لتنظيم القاعدة باليمن بعد أبو علي الحارثي الذي قتل بواسطة طائرة تجسس أميركية في مأرب شرق صنعاء العام الماضي. ويوصف الأهدل أيضا بأنه منسق عملياتها في البلاد، وهو مدرج على القائمة الأميركية لمن تصفهم بالإرهابيين المطلوبين.

المصدر : وكالات