ولد هيداله ينفي تلقي أموال من ليبيا
آخر تحديث: 2003/11/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/5 هـ

ولد هيداله ينفي تلقي أموال من ليبيا

ولد هيداله أثناء الإدلاء بصوته في الانتخابات(أرشيف-الفرنسية)
نفى منسق هيئة الدفاع عن محمد خونا ولد هيداله مرشح الرئاسة في الانتخابات الأخيرة جميع التهم المنسوبة إلى موكله المتعلقة بالحصول على أموال من ليبيا. وأكد المحامي إبراهيم ولد أباتي أن ملف الاتهام في القضية لا يتضمن أي أدلة مادية ضد موكله بل مجرد تصريحات.

كما نفى سيدي محمد أحد أبناء وليد هيداله بشدة أن يكون والده قد تلقى مليون دولار من ليبيا. وكان الرئيس ولد الطايع قد اتهم ولد هيداله وأنصاره بالتخطيط لقلب نظام الحكم.

ومحمد خونا ولد هيداله الذي كان رئيسا لموريتانيا من العام 1980 إلى 1984, كان أبرز منافسي الرئيس الحالي معاوية ولد الطايع في الانتخابات الرئاسية التي جرت في السابع من الشهر الجاري.

وحصل ولد هيداله على 17.8% من الأصوات مقابل 67% لمعاوية ولد الطايع مما حدا بالأول إلى التنسيق مع مرشحين آخرين للمعارضة إعلان رفضهم هذه النتائج.

وقبل الانتخابات وبعدها, اتهم ولد هيداله إضافة إلى ستة أعضاء من المسؤولين عن إدارة حملته الانتخابية واثنين من أبنائه وستة من أنصاره بالتحضير لانقلاب وتم اعتقالهم.

وستبدأ محاكمة الرجال الخمسة عشر الاثنين المقبل بتهمة التحضير "لاعتداء يهدف إلى قلب النظام الدستوري بالقوة وعلى حساب المصالح العليا لموريتانيا" بحسب ما جاء في عريضة الاتهام.

المصدر : الجزيرة + وكالات