مفتي السعودية يدعو للالتفاف حول حكام المملكة
آخر تحديث: 2003/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/10/2 هـ

مفتي السعودية يدعو للالتفاف حول حكام المملكة

سلسلة التفجيرات بالسعودية تلقي بظلالها على خطب عيد الفطر بالمملكة (الفرنسية)
دعا مفتي السعودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ المسلمين اليوم الثلاثاء إلى الالتفاف حول حكام المملكة في حملتهم لمواجهة أعمال العنف.

وقال الشيخ عبد العزيز في خطبة صلاة عيد الفطر بجامع الإمام تركي بن عبد الله في الرياض إن المهاجمين الذين أسقطوا 18 قتيلا على الأقل في الرياض قبل أسبوعين يهددون وحدة المملكة.

وأشار مفتي المملكة إلى ضرورة اجتماع الصف ووحدة الكلمة والوقوف مع القيادة ضد ما يهدد ديننا وأمننا وخيرنا واستقرارنا، داعيا إلى التحام الصفوف واتفاق الكلمة والتعاون لحماية الدين والعقيدة وأمن البلاد.

وتعكس هذه الدعوة رسالة وجهها أمس الاثنين الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد الأمير عبد الله وطالبا فيها المسلمين بالاتحاد في مواجهة "الإرهاب" بعد التفجيرات التي شهدتها السعودية وتركيا هذا الشهر.

وتأتي الدعوة إلى الاعتدال التي وجهها حكام السعودية وزعماؤها الدينيون في إطار جهد منسق إضافة إلى فرض حملة أمنية مشددة للحد من تأييد تنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن.

وحث رئيس مجلس الشورى وإمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ صالح بن عبد الله بن حميد المؤسسات الخيرية إلى توخي الحرص في ما يتعلق بالجهات التي تصل إليها أموالها لكنهم قالوا أيضا إن هذه المؤسسات ضحية لحملة تشويه غربية.

وشدد في خطبته بالحرم المكي على ضرورة الوقوف الحازم أمام حملات التشويه التي تستهدف هذا العمل المبرور، مؤكدا أنها "حملات جمدت فيها حسابات وصودرت مدخرات وأقفلت مؤسسات مع مراقبة متعسفة تنفر من العمل الخيري".

وأضاف أن حملة التشويه "امتدت إلى كل ما ارتبط بالعمل الخيري ومصارف وبيوت تجارة وأموال وشخصيات محسنة وجهات مانحة".

وطالب "بتحري الصدق وتوخي الشفافية والوضوح في جميع الأعمال والتزام الأنظمة المرعية والضبط في موارد المال ومصارفه" حتى لا يحرم المحتاجون من التبرعات والهبات.

وتابع قائلا إن الجهاد في سبيل الحقيقة هو ما يجب أن يبذل في هذا الوقت وفي هذا العصر الذي لم يسبق له مثيل في تاريخ الإنسانية من حيث القوة القاهرة لسلطان التضليل وتشويه الحقائق.

المصدر : رويترز