المعشر: العاهل الأردني يزور واشنطن لدعم عملية السلام
آخر تحديث: 2003/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/20 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/27 هـ

المعشر: العاهل الأردني يزور واشنطن لدعم عملية السلام

عبدالله الثاني
قال وزير الخارجية الأردني مروان المعشر إن الزيارة التي ينوي العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني القيام بها إلى واشنطن قريبا تهدف إلى تفعيل الدور الأميركي في دعم عملية السلام.

وأكد الوزير الأردني أن هذه الزيارة تكتسب أهمية خاصة تجاه تفعيل الدور الأميركي في إعادة العملية السلمية إلى مسارها الصحيح.

وكان مسؤول أردني قد أعلن في وقت سابق أن العاهل الأردني سيزور الولايات المتحدة في الثالث من الشهر القادم حيث سيلتقي الرئيس الأميركي جورج بوش وعددا من المسؤولين الأميركيين، ويبحث معهم سبل إعادة تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق.

وفي ما يتعلق بزيارة رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع لعمان نهاية الشهر الجاري قال المعشر "إنها تهدف إلى تنسيق المواقف ولنحمل معنا خطة واضحة من الجانب الفلسطيني حول كيفية التعامل مع الوضع بما يضمن تحقيق الجهود التي تؤدي إلى استئناف العملية السلمية".

وعقب لقائه رئيسة كتلة حزب ميرتس في الكنيست الإسرائيلي زاهافا غالون أكد المعشر أنه تناقش معها في كيفية دعم مبادرة جنيف غير الرسمية للسلام في الشرق الأوسط التي تحظى بدعم حزب ميرتس اليساري فضلا عن مصير المعتقلين الأردنيين في السجون الإسرائيلية، ووصف المفاوضات في هذا الاتجاه بأنها إيجابية للغاية.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية