آثار حادث مقتل جندي أميركي وإصابة آخر على يد كويتي في يناير الماضي (أرشيف ـ رويترز)

ثبتت محكمة الاستئناف في الكويت حكما يقضي بتبرئة ستة كويتيين متهمين بالتخطيط لشن هجمات على عسكريين أميركيين وخفض قيمة الغرامات المالية التي فرضت عليهم, حسب ما أفاد محامو المتهمين اليوم.

وقال المحامي عثمان المنور إن الرجال الستة الذين اعتقلوا في يناير/ كانون الثاني اتهموا بـ "التخطيط لشن هجمات على جنود أصدقاء (أميركيين) والانتماء إلى مجموعة مسلحة".

وبرأت المحكمة الجنائية الكويتيين الستة لعدم كفاية الأدلة, لكنها حكمت على كل واحد منهم بدفع غرامة مالية قدرها ألفا دينار كويتي (6670 دولارا) لحيازة أسلحة بشكل غير مشروع. وفي الاستئناف, خفضت هذه الغرامات إلى 200 دينار (670 دولارا).

وفي الأسبوع الماضي خففت محكمة استئناف كويتية حكما بالإعدام إلى السجن المؤبد صادرا في حق كويتي أدين بقتل أميركي وإصابة آخر بجروح على طريق عام في منطقة الدوحة بالكويت في يناير/ كانون الثاني الماضي. كذلك خفضت المحكمة حكم السجن الصادر في حق كل من شريكي القاتل الكويتي من ثلاث سنوات إلى سنتين ونصف.

وفي أكتوبر/ تشرين الأول 2002, قتل كويتيان بالرصاص جنديا أميركيا على جزيرة فيلكا الكويتية قبل أن يقتلا بدورهما برصاص الجنود الأميركان.

المصدر : الفرنسية