الجيش السوداني ينفي خرق الهدنة مع متمردي دارفور
آخر تحديث: 2003/11/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/2 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/9 هـ

الجيش السوداني ينفي خرق الهدنة مع متمردي دارفور

نفى الجيش السوداني أن تكون قواته خرقت اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة تحرير السودان وأكد أن الغارات التي شنها لم تستهدف مواقع الحركة.

وقال الناطق الرسمي باسم الجيش محمد بشير سليمان إن القوات الحكومية قصفت مواقع جماعة أخرى متمردة لا ترتبط معها الخرطوم باتفاق هدنة.

وأضاف أن القوات المسلحة رصدت منذ منتصف يوم السبت تحركات مريبة لجماعات مسلحة تنتمي لجماعة العدل والمساواة في منطقة لا يشملها اتفاق وقف إطلاق النار الذي تم توقيعه مع حركة تحرير السودان، الأمر الذي استدعى شن غارات جوية عليها.

من جهته قال نائب رئيس حركة تحرير السودان عثمان بشرى إن الغارات تظهر أن الحكومة "ليست صادقة" في تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار.

وكانت حركة تحرير السودان اتهمت السبت الطيران الحكومي بقصف مواقعها مما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا في وقت بدأ فيه الطرفان الثلاثاء الماضي مفاوضات في تشاد.

وقالت الحركة الجمعة إن محادثات تشاد للسلام تأزمت بسبب رفض الخرطوم الاستجابة لمطالبها الخاصة بوجود مراقبين دوليين في دارفور التي يتهم المتمردون الخرطوم بتهميشها.

ووقعت حكومة الخرطوم وحركة تحرير السودان في سبتمبر/ أيلول الماضي اتفاق هدنة بهدف وضع نهاية لقتال بدأ في فبراير/ شباط الماضي في ولايات دارفور.

المصدر : وكالات