أميركا تلغي تأشيرة دخول لجنبلاط
آخر تحديث: 2003/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ
اغلاق
خبر عاجل :إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال في مناطق متفرقة بالقدس
آخر تحديث: 2003/11/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/25 هـ

أميركا تلغي تأشيرة دخول لجنبلاط

وليد جنبلاط

ألغت السفارة الأميركية في بيروت تأشيرة دخول إلى الولايات المتحدة للنائب والزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط بسبب إعرابه عن الأسف لنجاة نائب وزير الدفاع الأميركي بول ولفويتز من هجوم استهدفه الشهر الماضي في بغداد.

وأكد جنبلاط أنه تلقى من السفارة الأميركية في بيروت رسالة تبلغه بإلغاء تأشيرته السارية حتى العام 2007، لكنه رفض التعليق على هذه الخطوة.

وأوضح نص الرسالة أن وزارة الخارجية سحبت التأشيرة استنادا إلى مادة قانونية تقضي بعدم منح التأشيرة لأي أجنبي يقر أو يناصر الأنشطة الإرهابية أو يحض الآخرين على القيام بها.

وامتنعت مصادر السفارة الأميركية عن التعليق، واكتفى مصدر بالقول إن "السفارة تتبع دائما الخطوات القانونية في قضايا التأشيرات".

وكانت السفارة الأميركية في بيروت طالبت الحكومة اللبنانية بشجب تصريحات جنبلاط التي أعرب فيه عن أسفه لنجاة ولفويتز من الهجوم الذي استهدفه يوم 26 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي في فندق الرشيد ببغداد واصفا المسؤول الأميركي بأنه جرثومة يجب التخلص منها، لكن الحكومة اللبنانية لم تستجب لهذا الطلب.

واعتبرت السفارة الأميركية وقتها أن "مثل هذه الملاحظات لا تشكل تشجيعا على الإرهاب فحسب وإنما تعمل أيضا على التحريض على هجمات مستقبلية" على مسؤولين في الحكومة الأميركية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: