صحيفة الأيام السودانية تطعن بقرار إيقاف صدورها
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/24 هـ

صحيفة الأيام السودانية تطعن بقرار إيقاف صدورها

ذكر رئيس تحرير صحيفة الأيام السودانية المستقلة اليوم الثلاثاء أنه سيطعن في أمر إيقاف صدور الصحيفة بعدما اتهمتها السلطات بنشر مقالات تمثل تهديدا للدولة.

وقررت السلطات السودانية منع الصحيفة من الصدور أمس الاثنين بموجب أمر من المدعي العام في جرائم ضد أمن الدولة إلى أن تستكمل التحقيقات في القضايا التي أقيمت ضدها.

وقال رئيس التحرير محجوب محمد صالح إن المدعي العام أبلغه بأن الصحيفة تنشر مقالات خطيرة "تمثل تهديدا لأمن الدولة". وأصدر الرئيس السوداني عمر حسن البشير مرسوما في أغسطس/ آب الماضي برفع الرقابة على الصحف من جانب أجهزة الأمن.

وقال صالح إن طعنا في أمر وقف صدور الصحيفة سيقدم إلى المدعي العام غدا الأربعاء.

وأضاف أن المدعي استجوبه بشأن بعض المقالات التي نشرت على مدى الأشهر الستة عشر الماضية والتي قال المدعي إنها زائفة. وأوضح رئيس التحرير أن الكثير من المقالات كانت بشأن منطقة دارفور الغربية حيث يشوب التوتر وقفا لإطلاق النار تم توقيعه في سبتمبر/ أيلول الماضي بين الخرطوم وحركة تحرير السودان.

وظهرت الحركة وجناحها العسكري كقوة قتال بدارفور في فبراير/ شباط الماضي لمزاعم بأن الحكومة تقوم بتهميش الإقليم الصحراوي الفقير. ومنذ وقف إطلاق النار تبادل الجانبان الاتهامات بانتهاك الهدنة.

المصدر : الجزيرة + وكالات