الترابي باشر نشاطه السياسي بعد إطلاق سراحه (أرشيف)

التقى زعيم حزب المؤتمر الشعبي السوداني المعارض حسن الترابي في العاصمة القطرية الدوحة عددا من الرموز الإسلامية.

وأوضح المسؤول في الحزب المحبوب عبد السلام أن الترابي التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس خالد مشعل، وأضاف أن لقاء الترابي مع مشعل تمحور حول التطورات على الساحتين الفلسطينية والسودانية وما يجب عمله لمواجهة التحديات القائمة.

وقال المسؤول بالحزب السوداني إن الترابي أجرى كذلك محادثات مع زعيم جبهة الإنقاذ الوطني الجزائرية عباسي مدني الذي يزور قطر للعلاج والداعية الشيخ يوسف القرضاوي.

وأوضح المحبوب إن اللقاءات كانت "للتذاكر والتفاكر في الشأن الإسلامي والعربي بشكل عام" مشيرا إلى أن الاجتماع مع القرضاوي استعرض المشروعات الفكرية التي يزمع الرجلان القيام بها في المستقبل على خلفية التطورات المهمة التي تشهدها الساحة الإسلامية.

وأكد المحبوب أن الترابي والقرضاوي اتفقا على تكثيف الكتابة والحض عليها في مجالات الحريات والشورى والدعوة إلى مؤتمرات دولية جامعة تواكب الصحوة الإسلامية وتدعمها بالترشيد والتأطير.

وكان الترابي أعلن مؤخرا أنه سيلتقي خلال أيام في فرنسا زعيم الحركة الشعبية لتحرير السودان جون قرنق لبحث احتمالات السلام في السودان.

يذكر أن أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني استقبل الترابي قبل يومين. والزيارة هي الأولى لزعيم المؤتمر الشعبي المعارض إلى خارج السودان بعد الإفراج عنه منذ حوالي الشهر.

المصدر : الفرنسية