مقتل ستة عسكريين وإسلاميين في اشتباك بالجزائر
آخر تحديث: 2003/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/20 هـ

مقتل ستة عسكريين وإسلاميين في اشتباك بالجزائر

مسلسل العنف بالجزائر ما زال يحصد الأرواح (رويترز-أرشيف)
قتل ثلاثة عسكريين وثلاثة إسلاميين مسلحين أمس الأربعاء في اشتباك بواد جمعة في منطقة عين دفلة 160 كلم غرب العاصمة الجزائرية.

وقالت صحيفة الخبر الجزائرية التي تصدر باللغة العربية اليوم الخميس إن أربعة من العسكريين الذين كانوا يقومون بعملية تمشيط في مواقع المسلحين الإسلاميين الوعرة في هذه المنطقة أصيبوا بجروح أيضا.

وأوضحت الجريدة أن العسكريين وقعوا في كمين نصبته مجموعة مسلحة, ثم أخذوا المبادرة واشتبكوا مع المجموعة لبضع ساعات.

من جهة أخرى ذكرت صحيفة "ليبيرتي" أن أربعة أشخاص جرحوا أمس الأربعاء بعد تعرض سيارتهم لإطلاق النار من قبل مجموعة مسلحة على طريق قريبة من بلدة بني زيد في منطقة سكيكدة (500 كلم شرق العاصمة الجزائرية).

وقالت صحف جزائرية أمس الأربعاء إن اثنين من العسكريين قتلا الاثنين الماضي وأصيب ستة آخرون بجروح في اعتداء نفذته مجموعة إسلامية مسلحة قرب سيدي داود في منطقة القبائل في بومرداس (50 كلم شرق الجزائر العاصمة).

وتشكل منطقة القبائل في شرق البلاد ساحة مفضلة لأنشطة الجماعة السلفية للدعوة والقتال التي يشتبه بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة الإرهابي بزعامة أسامة بن لادن.

واستنادا إلى مصادر رسمية وإعلامية فإنه منذ حلول شهر رمضان في 27 أكتوبر/ تشرين الأول قتل 43 شخصا بينهم 24 إسلاميا مسلحا في أعمال عنف بالجزائر.

المصدر : الفرنسية