أرميتاج يؤكد وجود تهديدات لمصالح بلاده بالسودان
آخر تحديث: 2003/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/11/11 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/18 هـ

أرميتاج يؤكد وجود تهديدات لمصالح بلاده بالسودان

مقر السفارة الأميركية بالخرطوم (الفرنسية)
أعلن مساعد وزير الخارجية الأميركي ريتشارد أرميتاج أن سفارة الولايات المتحدة في الخرطوم ستعلق أعمالها العادية بسبب ما أسماه تهديد المصالح الأميركية في العاصمة السودانية.

وقال أرميتاج في ختام محادثاته بالقاهرة إن واشنطن تلقت تهديدا محددا ضد سفارتها في الخرطوم فاتخذت قرار بإغلاقها.

وفي وقت سابق قال مصدر في الخارجية السودانية إن القائم بالأعمال الأميركي في السودان اجتمع بوزير الخارجية السوداني مصطفى عثمان إسماعيل وأبلغه بورود معلومات تشير إلى مخاطر حقيقية تهدد السفارة الأميركية في الخرطوم، وبناء على ذلك قررت السفارة وقف جميع أعمالها مدة أسبوع بسبب هذه التهديدات.

وصرح وزير الداخلية السوداني عبد الرحيم محمد حسين بأن الأجهزة الأمنية السودانية اتخذت ترتيبات أمنية كفيلة بضمان سلامة جميع السفارات والرعايا الأجانب في الخرطوم.

وقال مراسل الجزيرة في الخرطوم إن السفارة الأميركية لم تذكر حتى الآن مبررات محددة مبنية على تقارير صادرة من ممثلي الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) ومكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI)، كما أنه لم يصدر تعليق من الأجهزة الأمنية السودانية بشأن هذه المخاوف.

ويأتي تعليق أنشطة السفارة الأميركية في الخرطوم بعد يومين من تفجير الرياض الذي أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة 122 آخرين والذي نسبته السلطات الأميركية والسعودية إلى تنظيم القاعدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات