اليمن يعتقل أحد المتهمين بتفجير المدمرة كول
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/12 هـ

اليمن يعتقل أحد المتهمين بتفجير المدمرة كول

اليمن يلاحق 10 مشتبه فيهم بتفجير المدمرة كول (أرشيف-رويترز)
ذكر مراسل الجزيرة في صنعاء أن أجهزة الأمن اليمنية ألقت القبض على أحد المتهمين بتفجير المدمرة الأميركية كول كان قد تمكن من الفرار من سجنه بمدينة عدن في أبريل/ نيسان الماضي مع تسعة متهمين آخرين بالضلوع في الحادث.

وقال مسؤول يمني إنه تم اعتقال شخصين يشتبه في انتمائهما لتنظيم القاعدة أحدهما متهم بالتورط في تفجير المدمرة كول في أكتوبر/ تشرين الأول 2000. وامتنع المسؤول عن تأكيد ما إذا كان جمال البدوي المشتبه فيه الرئيسي أحد الاثنين اللذين اعتقلا أم لا.

ووعد المسؤولون اليمنيون بمكافأة سخية لمن يقدم معلومات تؤدي إلى اعتقال العشرة المتهمين بتفجير المدمرة كول وبالانتماء لتنظيم محظور. يذكر أن أحد المتهمين الفارين سلم نفسه لسلطات الأمن اليمنية قبل نحو أسبوعين.

وكان مسؤول في الشرطة اليمنية قد أعلن الأحد الماضي اعتقال عشرة أشخاص يشتبه في أنهم من عناصر تنظيم القاعدة في إطار عملية مطاردة تجري منذ أكثر من أسبوع في اليمن.

كما أصدرت السلطات تحذيرا من وقوع هجمات جديدة تستهدف مصالح أجنبية. وذكرت مصادر صحفية يمنية أن خمس مجموعات إسلامية في اليمن وشبه الجزيرة العربية أعلنت اندماجها في حركة واحدة أطلقت على نفسها اسم "قاعدة الجهاد", مهددة بتنفيذ هجمات ضد مسؤولين يمنيين ومصالح غربية.

المصدر : الجزيرة + وكالات