فضل الله: السياسة الأميركية ستنتج عداء متزايدا لها
آخر تحديث: 2003/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/3 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/8 هـ

فضل الله: السياسة الأميركية ستنتج عداء متزايدا لها

محمد حسين فضل الله
قال المرجع الشيعي الأعلى في لبنان السيد محمد حسين فضل الله إن السياسة التي تنتهجها الإدارة الأميركية مسؤولة عن العداء المتزايد للولايات المتحدة، محذرا من أن هذه الإدارة تنتج في كل مرحلة عداء جديدا لواشنطن.

وقال فضل الله في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها بأحد المساجد بالعاصمة بيروت "إن القضية هي أن السياسة الأميركية المعادية للشعوب لحساب الشركات الاحتكارية التي ينتمي إليها رجال هذه الإدارة سوف تنتج في كل مرحلة عداء جديدا للأميركيين ينقله جيل إلى جيل وسوف يتطور الإرهاب بفعل بقاء جذوره في الواقع دون أن تستطيع القوة أن تعالجه".

واتهم فضل الله الإدارة الأميركية بممارسة الخداع والكذب والضغوط على الشعوب العربية والإسلامية منطلقة من "شعارات مطلقة" كالحرب على الإرهاب، ودعا الولايات المتحدة إلى التوازن والتفكير للفصل بين الإرهاب والمقاومة.

وأشار إلى الحرب التي تشنها واشنطن ضد أسلحة الدمار الشامل التي تتهم بها دول المنطقة كسوريا وإيران في حين تبرر لإسرائيل امتلاكها "من أجل الدفاع عن النفس".

وشدد العلامة فضل الله على حب العرب والمسلمين للسلام مع العدل بينما "الاستكبار العالمي يريد الحرب باسم السلام ويخطط للظلم باسم العدل ويتحرك بالدكتاتورية باسم الديمقراطية، وسيبقى الصراع بين الحرية والاستعباد وبين الشعوب وقوى الاستكبار، وسوف تبقى فلسطين والعراق وأفغانستان مشكلة متحركة تفتح في كل يوم جرحا جديدا ومقاومة جديدة".

المصدر : رويترز