إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف
آخر تحديث: 2003/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/9/3 هـ

إسرائيل وحزب الله يتبادلان القصف

المدفعية الإسرائيلية تقصف قرى قرب مزارع شبعا (أرشيف- الفرنسية)

شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارات على قرى لبنانية في كفرشوبا ومنطقة الخريبة بالقرب من راشيا الفخار المحاذية لمنطقة مزارع شبعا المحتلة.

وقالت مراسلة الجزيرة في بيروت إن حزب الله تصدى للطيران الإسرائيلي بالمضادات الأرضية. وجاءت الغارات بعدما قصفت المدفعية الإسرائيلية بلدة كفرشوبا وقرى حلتا وراشيا الفخار وكفر حمام ومنطقة العرقوب.

وقال بيان لحزب الله إن مجموعات من المقاومة الإسلامية هاجمت مواقع إسرائيلية برويسات العلم والسماقة ورمتا في مزارع شبعا وتلال كفر شوبا بالأسلحة المباشرة وأصابتها إصابات مباشرة.

ويعود آخر هجوم لحزب الله على مزارع شبعا التي تحتلها إسرائيل منذ عام 1967 إلى الثامن من أغسطس/آب الماضي. وكانت طائرات إسرائيلية أغارت على أطراف قرى لبنانية في العاشر من نفس الشهر بعد مقتل إسرائيلي إثر إطلاق حزب الله قذيفة مضادة للطائرات على شمال إسرائيل.

من جانب آخر أفادت مراسلة الجزيرة في بيروت أن قوى الأمن اللبناني, تسلمت عن طريق الصليب الأحمر, أحد المعتقلين في أسرائيل, وأكد مصدر أمني أن المعتقل الذي جرى تسلميه يدعى دياب عويضة.

وكانت إسرائيل قد اعتقلته قبل عامين على متن السفينة سنتوريني, قرب الحدود المائية الاسرائيلية اللبنانية, وذلك بتهمة نقل أسلحة وذخائر.

يذكر أن صفقة لتبادل الأسرى بين حزب الله اللبناني وإسرائيل باتت في مراحلها الأخيرة, لكن حزب الله نفى أي علاقة له بموضوع تسليم الأسير المذكور.

المصدر : الجزيرة + وكالات