إسرائيل تكشف خطة لتوسيع مستوطنات بالضفة
آخر تحديث: 2003/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/28 هـ

إسرائيل تكشف خطة لتوسيع مستوطنات بالضفة

إسرائيل تقطع أوصال الأراضي الفلسطينية بالاستيطان والجدار العازل (الفرنسية)

طرحت الحكومة الإسرائيلية اليوم مناقصات لبناء أكثر من 300 وحدة سكنية في مستوطنتين يهوديتين بالضفة الغربية في تحد جديد للنداءات الدولية بتجميد البناء في المستوطنات.

وقال متحدث باسم وزارة الإسكان إن المناقصات تشمل بناء 143 وحدة بمستوطنة كارني شومرون شمال الضفة و180 بمستوطنة جيفات زيف القريبة من القدس.

ميدانيا أفادت مراسلة الجزيرة في فلسطين بأن قوات الاحتلال انسحبت من قرية كفر عين القريبة من رام الله بعدما اعتقلت 15 مواطنا فيها. وكانت هذه القوات اقتحمت فجر اليوم قريتي كفر عين وقراوة حيث قامت بدهم عدد من المنازل.

وفي مدينة الخليل هدم الاحتلال منزل أحد نشطاء حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد أن أصاب إسرائيليين بجروح لدى إطلاق النار عليهما مساء أمس.

العاهل الأردني أكد ضرورة حل المسألة الأمنية لتتمكن الحكومة الفلسطينية من تنفيذ مهمتها (الفرنسية)

محادثات فلسطينية
سياسيا التقى العاهل الأردني عبد الله الثاني رئيس الوزراء الفلسطيني أحمد قريع في عمان لبحث الأوضاع في المناطق الفلسطينية والدور الذي تلعبه الولايات المتحدة من أجل تنفيذ خطة خارطة الطريق.

وطلب عبد الله من قريع أن يقدم له اقتراحات ليقدمها بدوره للرئيس الأميركي خلال لقائهما بعد نحو شهرين. وأكد الملك ضرورة حل المسألة الأمنية لتتمكن الحكومة الفلسطينية من تنفيذ مهمتها على أكمل وجه.

في هذه الأثناء عقد وفد فلسطيني يزور واشنطن محادثات مع عدد من مسؤولي الخارجية والكونغرس ركزت على توقيع هدنة جديدة مع إسرائيل. ويتكون الوفد من ثلاثة مسؤولين بحركة فتح هم أحمد غنيم وحاتم عبد القادر وقدورة فارس.

المصدر : الجزيرة + وكالات