أحزاب المعارضة الأردنية تشيد بتصريحات محاضر محمد
آخر تحديث: 2003/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/28 هـ

أحزاب المعارضة الأردنية تشيد بتصريحات محاضر محمد

ردود فعل متناقضة تجاه تصريحات محاضر بالقمة الإسلامية (رويترز- أرشيف)
أشادت أحزاب المعارضة والنقابات الأردنية بتصريحات رئيس الوزراء الماليزي محاضر محمد خلال قمة منظمة المؤتمر الإسلامي، وقالت إن تلك التصريحات عبرت عن "ضمير ضحايا الصهيونية العالمية" في فلسطين والعراق وأفغانستان.

وجاءت الإشادة في رسالة إلى رئيس الوزراء الماليزي بعثت بها "اللجنة التنفيذية لحماية الوطن ومجابهة التطبيع" المشكلة من أحزاب المعارضة والنقابات الأردنية وتمثل 14 حزبا و14 نقابة أردنية.

وأكدت الرسالة أن "الكلمة الجريئة التي وجهتموها للمؤتمرين ولا سيما ما يتعلق بدور الصهاينة في التسلط على الكثير من دول العالم ومصادرة قرارها وتحريك جيوشها عبرت عن ضمير المستضعفين في العالم الذين يعانون جراء السياسة الصهيونية التي تتبناها الإدارة الأميركية ومحاولة إلباسها أثوابا براقة مثل النظام العالمي الجديد والعولمة ومحاربة الإرهاب".

وكان محاضر محمد قال في إطار قمة منظمة المؤتمر الإسلامي التي استضافتها بلاده يوم 16 من الشهر الجاري "إن الأوروبيين قتلوا ستة ملايين يهودي من أصل 12 مليونا لكن اليهود يقومون اليوم بإدارة العالم بالوكالة".

وأثارت تصريحات محاضر عن اليهود ردود فعل متضاربة إذ نددت بها إسرائيل باعتبارها "معادية للسامية" كما وصفتها واشنطن بأنها "مهينة"، في حين اعتبرها مسؤولون مشاركون في القمة معبرة عن الواقع.

المصدر : الفرنسية