مبارك وباول يبحثان قضايا السودان والشرق الأوسط
آخر تحديث: 2003/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير قطر: أي حل يجب أن يكون تعهدا متبادلا والتزاما مشتركا ملزما للجميع
آخر تحديث: 2003/10/22 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/26 هـ

مبارك وباول يبحثان قضايا السودان والشرق الأوسط

حسني مبارك وكولن باول (رويترز-أرشيف)
أجرى وزير الخارجية الأميركي كولن باول أمس الأربعاء مباحثات مع الرئيس المصري حسني مبارك تناولت جهود دعم خطة خارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط إضافة للتقدم في المحادثات الرامية لوضع نهاية للحرب الأهلية في السودان.

وقال مسؤول أميركي كبير إن باول الذي كان في طريقه لحضور مؤتمر المانحين للعراق في إسبانيا أطلع مبارك على مستوى التقدم في محادثات السلام السودانية كما ناقش معه موضوع تصاعد التوتر في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد المسؤول أن كلا من الولايات المتحدة ومصر ستواصلان جهودهما من أجل "تشكيل حكومة فلسطينية ذات صلاحيات تمكنها من التحرك ضد الإرهاب والمضي قدما في تنفيذ خارطة الطريق".

وقال وزير الخارجية المصري أحمد ماهر عقب المحادثات إن الولايات المتحدة أكدت مجددا تصميمها على ضرورة قيام الطرفين بتنفيذ التزاماتهما بموجب خارطة الطريق.

وفيما يخص السودان قال المسؤول الأميركي إن باول "أطلع مبارك على وضع محادثات السلام السودانية وتعهدا كلاهما بمساعدة الطرفين على الوصول إلى السلام".

وتوقف باول في منتجع شرم الشيخ المطل على البحر الأحمر قادما من كينيا حيث قال إن الحكومة السودانية والمتمردين الجنوبيين اتفقوا على التوصل بحلول نهاية ديسمبر/ كانون الأول المقبل لاتفاق ينهي 20 عاما من الحرب الأهلية في البلاد.

المصدر : رويترز
كلمات مفتاحية: