ثلاثة شهداء ورفح تعاني أوضاعا مأساوية
آخر تحديث: 2003/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/23 هـ

ثلاثة شهداء ورفح تعاني أوضاعا مأساوية

الاجتياح أسفر عن سقوط ثلاثة شهداء منهم طارق أبو الحصين أحد كوادر حماس (الفرنسية)

أكد مراسل الجزيرة في فلسطين أن سكان مدينة رفح وخاصة مخيم البرازيل يعيشون ظروفا صعبة بسبب تواصل العمليات العسكرية التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي منذ عدة أيام.

وأشار المراسل إلى انقطاع التيار الكهربائي وتدمير شبكة المياه والمجاري وتخريب الشوارع. كما اتخذ القناصة الإسرائيليون من أسطح المباني العالية مركزا لاصطياد الأهالي.

وقال إن العمليات الإسرائيلية في رفح أسفرت اليوم عن سقوط ثلاثة شهداء هم طارق أبو الحصين (40 عاما) من كوادر كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، وحسام المغير (19 عاما) من كودار فتح، وامرأة فلسطينية تدعى وداد العجرمي (33 عاما)، إضافة إلى جرح نحو 14 شخصا بينهم أربعة في حالة حرجة.

وأشار المراسل إلى صعوبة وصول طواقم الإسعاف إلى أماكن المصابين بسبب منع قوات الاحتلال لهم من العمل.

وأكدت مصادر أمنية أن جيش الاحتلال لا يزال يقوم بعملية عسكرية واسعة النطاق لليوم الخامس على التوالي في مدينة رفح هدم خلالها عددا من المنازل ودمر البنية التحتية خاصة في حيي السلام والبرازيل.

وبرر متحدث عسكري إسرائيلي تواصل العمليات في رفح بمحاولة كشف أنفاق تهريب الأسلحة عبر الحدود المصرية.

وقد أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أن اثنين من كوادرها من بين الفلسطينيين الثلاثة الذين استشهدوا في مدينة رفح فجر اليوم.

وقال بيان لكتائب القسام إن الشهيدين هما طارق صبح أبو الحصين أحد قادتها في منطقة رفح وحسام عمر المغير من كواد كتائب القسام.

واشنطن أرجأت زيارات مسؤوليها إلى غزة بعد مقتل ثلاثة أميركيين (الفرنسية)
زيارات الأميركيين
في غضون ذلك علقت الولايات المتحدة زيارات مسؤوليها ودبلوماسييها للأراضي الفلسطينية حتى إشعار آخر. وقال الناطق باسم السفارة الأميركية في تل أبيب بول باتن إنه لن تكون هناك زيارات لغزة من جانب موظفين في السفارة أو مسؤولين في الإدارة الأميركية.

وأعلن الناطق باسم القنصلية الأميركية في القدس تشارلز هانتر أنهم سيقيمون الوضع لتحديد متى يمكن استئناف الزيارات.

يأتي ذلك في الوقت الذي اختتم فيه محققون فلسطينيون وأميركيون لقاء عند معبر بيت حانون (إيريز) لمتابعة التحقيقات في التفجير الذي أدى إلى مقتل ثلاثة أميركيين يوم الأربعاء الماضي في قطاع غزة.

ويضم الطاقم الأميركي محققين وخبراء متفجرات من مكتب التحقيقات الاتحادي (FBI) في حين يرأس طاقم التحقيق الفلسطيني رئيس اللجنة القيادية المشرفة على الأجهزة الأمنية في قطاع غزة اللواء عبد الرزاق المجايدة.

المصدر : الجزيرة + وكالات