القوات الأميركية تعتقل قياديا بجماعة أنصار الإسلام
آخر تحديث: 2003/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/20 هـ
اغلاق
خبر عاجل :عمدة نيويورك: انفجار مانهاتن كان ناجما عن محاولة لتنفيذ عمل إرهابي
آخر تحديث: 2003/10/15 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/20 هـ

القوات الأميركية تعتقل قياديا بجماعة أنصار الإسلام

جماعة أنصار الإسلام تبحث عن مفر بعد استهداف القوات الأميركية لها (أرشيف)
كشف مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أن قوات الاحتلال الأميركي في العراق اعتقلت قياديا بارزا في جماعة أنصار الإسلام الكردية التي تتهمها الولايات المتحدة بأنها على صلة بتنظيم القاعدة.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن قوات الفرقة 101 المحمولة جوا اعتقلت هذا القيادي أواخر الأسبوع الماضي في مدينة الموصل الشمالية.

وأضاف المسؤول أن القيادي المعتقل الذي عده صيدا ثمينا يأتي في المرتبة الثالثة في التسلسل القيادي لجماعة أنصار الإسلام وأن له علاقات مباشرة مع تنظيم القاعدة.

وتنفي الجماعة باستمرار وجود أي علاقة لها بتنظيم القاعدة أو بالرئيس العراقي المخلوع صدام حسين. وقد تحدى زعيم الجماعة الملا كريكار المنفي في النرويج تقديم أي دليل يثبت أن لجماعته صلة بالقاعدة.

وكانت الولايات المتحدة قد قصفت القاعدة الرئيسية لجماعة أنصار الإسلام بالتعاون مع حلفائها الأكراد في الشمال، وأسفر القصف الذي سبق غزو العراق عن قتل العشرات من أعضاء الجماعة إضافة إلى تدمير قاعدتها الرئيسية قرب الحدود مع إيران.

ويعتقد أن أغلب قادة الجماعة التي عارضت حكم صدام حسين وحاربته فروا إلى خارج العراق، لكن قائد القوات الأميركية في العراق جون أبي زيد قال في البنتاغون في أغسطس/ آب الماضي إن عناصر أنصار الإسلام انتقلوا إلى منطقة بغداد ويعملون على تصعيد الهجمات المتزايدة على قوات الاحتلال هناك.

المصدر : رويترز