دمشق تهاجم السياسة الأميركية بالمنطقة وتصفها بالفاشلة
آخر تحديث: 2003/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/10/13 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1424/8/18 هـ

دمشق تهاجم السياسة الأميركية بالمنطقة وتصفها بالفاشلة

القيادة السورية تتهم واشنطن بالسعي للانتقام منها (رويترز)

وصف رئيس الأركان السوري العماد حسن تركماني سياسة الإدارة الأميركية في المنطقة بأنها فاشلة، واتهم واشنطن بأنها تسعى للانتقام من بلاده من خلال ما يسمى قانون محاسبة سوريا.

وأكد تركماني خلال حفل تخريج دفعة جديدة من طالبات الكلية العسكرية للبنات أن المسؤولين الأميركيين لا يقدرون أبدا المواقف السورية المتعلقة بالعراق والنزاع العربي-الإسرائيلي.

وقال إنهم بدلا من أن يعترفوا بفشل سياستهم تجاه المنطقة، عمدوا إلى تسويق الاتهامات الجاهزة ضد سوريا زاعمين أنها تدعم ما يسمى الإرهاب أو تحميلها وزر تصعيد المقاومة العراقية ضد قوات الاحتلال الأنغلوأميركي، مشددا على أن سوريا لا صلة لها بالإرهاب وهي تحاربه وتتعاون مع دول العالم لاقتلاع جذوره.

وتأتي هذه التصريحات بعد أيام من إعلان لجنة العلاقات الدولية في مجلس النواب -ذي الأكثرية الجمهورية- تأييدها قرارا ينص على فرض عقوبات اقتصادية بالدرجة الأولى على سوريا متهمة إياها "بدعم الإرهاب وبالعمل على تطوير أسلحة دمار شامل". وقد أعلن البيت الأبيض الأربعاء الماضي أنه لم يعد يعارض هذا القرار.

ويهدف مشروع ما يسمى بقانون محاسبة سوريا إلى إجبار سوريا على إنهاء ما يسمى احتلالها للبنان ودعمها الإرهاب وعلى التخلي عن أسلحة الدمار الشامل.

المصدر : الفرنسية