البرغوثي ينقل إلى سجن جديد معروف بإجراءاته القاسية
آخر تحديث: 2003/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/8 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/6 هـ

البرغوثي ينقل إلى سجن جديد معروف بإجراءاته القاسية

البرغوثي أثناء حضوره جلسة استماع بمحكمة في تل أبيب الأسبوع الماضي
نقلت السلطات الإسرائيلية أمين سر حركة فتح في الضفة الغربية مروان البرغوثي إلى سجن في جنوب إسرائيل ووضع في زنزانة انفرادية.

وقال خضر شقيرات محامي البرغوثي الذي تجري محاكمته في إسرائيل بتهمة القتل "نقل أمس (الثلاثاء) من سجن حدريم (شمال) إلى سجن بئر السبع (جنوب) حيث وضع في زنزانة انفرادية".

وأضاف أن "هذا السجن معروف بشروط الاعتقال القاسية فيه، وهو يضم 1500 معتقل بينهم 1450 مجرما.. نعتبر أن حياة (البرغوثي) بصفته سجينا سياسيا مهددة".

وذكر شقيرات أن "إجراء النقل هذا ليس مبررا.. أعتقد أن السلطات الإسرائيلية تتشدد في موقفها لأنها تخشى أن يقوم تواصل بين مروان البرغوثي وشعبه وتريد تحطيم معنوياته".

واعتقل جيش الاحتلال البرغوثي في أبريل/ نيسان 2002 برام الله في الضفة الغربية, ومثل للمرة الأولى أمام محكمة إسرائيلية في سبتمبر/ أيلول الماضي ووجهت له التهمة رسميا "بالقتل والتواطؤ في القتل ومحاولة القتل والانتماء إلى منظمة إرهابية وحيازة أسلحة", وهي اتهامات تستوجب عقوبة السجن مدى الحياة. غير أن محكمة تل أبيب التي يمثل أمامها لم تقدم حتى الآن أي إثبات يدينه.

ويعتبر محامو البرغوثي أن محاكمته سياسية ويطالبون بمنحه وضع سجين حرب مؤكدين حصانته النيابية. ومن المقرر استئناف محاكمة البرغوثي يوم 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: