حزب الله يتصدى لمقاتلات إسرائيلية جنوبي لبنان
آخر تحديث: 2003/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/5 هـ

حزب الله يتصدى لمقاتلات إسرائيلية جنوبي لبنان

مقاتلان من حزب الله يعرضان قاذفة صواريخ كاتيوشا في موقعها قبالة مزارع شبعا جنوبي لبنان (أرشيف)
تصدى مقاتلو حزب الله لليوم الثاني على التوالي لمقاتلات إسرائيلية خرقت أجواء الجنوب اللبناني. وقالت الشرطة إن الحزب أطلق نيران مضاداته الأرضية على المقاتلات التي حلقت فوق منطقة النبطية وإقليم التفاح معقل حزب الله ومدينتي صيدا وصور دون أن يصيبها.

وكان حزب الله فتح نيرانه أمس الاثنين باتجاه مقاتلات إسرائيلية حلقت فوق جنوب لبنان على ارتفاع كبير فوق صور والنبطية حيث المقر العام لقوات الطوارئ الدولية.

ويترافق هذا الاختراق للأجواء اللبنانية مع تهديدات إسرائيلية جديدة بضرب ما أسمتها البنى التحتية الإرهابية في لبنان إذا استغل حزب الله هجوما أميركيا على العراق لضربها.

وقد أعلن التلفزيون الحكومي اللبناني أن التهديدات التي أطلقها وزير الدفاع الإسرائيلي شاؤول موفاز تطرق إليها المسؤولون اللبنانيون اليوم الثلاثاء خلال محادثات مع سفير الولايات المتحدة في لبنان فنسنت باتل.

وقال وزير الثروات المائية اللبناني محمد عبد الحميد بيضون من جانبه إن بلاده تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد. تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة انتقدت مرارا الانتهاكات المتكررة للمجال الجوي اللبناني من قبل إسرائيل التي سحبت قواتها من جنوب لبنان في مايو/ أيار عام 2000 بعد 22 عاما من الاحتلال.

المصدر : الفرنسية