السلطة الفلسطينية تفرج عن مراسل الجزيرة بعد استجوابه
آخر تحديث: 2003/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/7 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/5 هـ

السلطة الفلسطينية تفرج عن مراسل الجزيرة بعد استجوابه

سيف الدين شاهين
أفرجت أجهزة الأمن الفلسطينية الاثنين عن مراسل الجزيرة في غزة سيف الدين شاهين بعد توقيفه عدة ساعات, بسبب مقابلة أجرتها القناة مع أحد قادة كتائب شهداء الأقصى ويدعى أبو قصي أكد فيها مسؤولية الكتائب عن عمليتي تل أبيب.

وقال شاهين في مقابلة مع الجزيرة من غزة بعد إطلاق سراحه إن المخابرات الفلسطينية أفرجت عنه بدون شروط, بعد أن احتجزته في مكان هادئ داخل مقر الإدارة. وأضاف أن الأمن الفلسطيني استفسر منه عن بعض المكالمات الهاتفية مع أشخاص مجهولين, وأنه لم يتطرق إلى تفاصيل العمل المهني.

وكانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين طالبت السلطة الفلسطينية بسرعة الإفراج عن شاهين. وأوضح توفيق أبو خوصة نائب نقيب الصحفيين أن الأمن الفلسطيني "برر الاحتجاز بالاستفسار عن بعض القضايا", مشيرا إلى أن أبو قصي توعد في المقابلة التي أجرتها الجزيرة معه "باستمرار العمليات الاستشهادية ضد إسرائيل".

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الفلسطينية كانت قد أغلقت مكتب قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية لفترة وجيزة في 21 مارس/ آذار عام 2001, ردا -فيما يبدو- على بث القناة إعلانا لبرنامج وثائقي عن الحرب الأهلية في لبنان اعتبرت السلطة الفلسطينية أنه يتضمن إهانة لزعيمها.

المصدر : الجزيرة + وكالات