سيف الدين شاهين
اعتقلت المخابرات الفلسطينية فجر اليوم مراسل قناة الجزيرة في غزة سيف الدين شاهين. وأوضح المراسل أن لاعتقاله صلة بالمقابلة التي أجرتها القناة مع أحد قادة كتائب شهداء الأقصى ويدعى أبو قصي، والتي أكد فيها مسؤولية كتائب الأقصى عن عمليتي تل أبيب.

وأوضح المراسل أنه يلقى معاملة جيدة، ولا تمارس عليه أية ضغوط، مشيرا إلى أن هناك محاولات تدخل تجري من أكثر من جهة للإفراج عنه، لكنه أوضح أن قرار الاعتقال يبدو أنه جاء من أعلى جهة.

وقد طالبت نقابة الصحفيين الفلسطينيين السلطة الفلسطينية بسرعة الإفراج عن شاهين، وأوضح نائب نقيب الصحافيين توفيق أبو خوصة أن اتصالات تجرى مع الجهات الرسمية بهذا الخصوص.

تجدر الإشارة إلى أن السلطة الفلسطينية كانت قد أغلقت مكتب قناة الجزيرة في الأراضي الفلسطينية لفترة وجيزة في 21 مارس/ آذار عام 2001 ردا -فيما يبدو- على بث القناة إعلانا عن برنامج وثائقي عن الحرب الأهلية في لبنان اعتبرت السلطة الفلسطينية أنه يتضمن إهانة لزعيمها.

يشار إلى أن ملايين المشاهدين العرب في أنحاء العالم يشاهدون قناة الجزيرة التي تبث إرسالها على مدى 24 ساعة. ونشطت القناة في تغطية الانتفاضة الفلسطينية المستمرة منذ سبتمبر/ أيلول عام 2000 ضد الاحتلال الإسرائيلي.

المصدر : الجزيرة + وكالات