الاستئناف القطرية ترجئ الحكم في قضية المجالي
آخر تحديث: 2003/1/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/4 هـ

الاستئناف القطرية ترجئ الحكم في قضية المجالي

فراس المجالي بعد صدور الحكم بإعدامه

حددت محكمة الاستئناف في دولة قطر يوم 24فبراير/ شباط المقبل موعدا لإصدار حكمها في قضية الصحفي الأردني فراس المجالي المحكوم عليه بالإعدام لإدانته بتهمة التجسس.

وقالت مصادر قضائية إن المحكمة اختارت هذا الموعد بدلا عن اليوم الاثنين لأخذ المزيد من الوقت للنظر في المرافعات التي تقدم بها الدفاع.

وأعرب محامي الدفاع الأردني أحمد نجداوي عن تفاؤله، مشيرا إلى أن المحكمة "تتجه إلى تبرئة موكله". كما عبر المحامي القطري عيسى المناعي عن الشعور نفسه مشددا على قوة حجج هيئة الدفاع.

في الوقت نفسه احتكم والد المتهم نصوح المجالي -وهو وزير إعلام سابق- إلى "حكمة" المسؤولين القطريين للمطالبة بتبرئة ابنه. وينص القانون القطري في قضايا التجسس على عقوبة الإعدام أو التبرئة.

وحكم على المجالي الموظف السابق في التلفزيون القطري الرسمي بالإعدام في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بتهمة التجسس لصالح الأردن. وجاء هذا الحكم في ظل التوتر بين الدوحة وعمان بسبب برنامج بثته قناة الجزيرة اعتبر مسيئا للعاهل الأردني الراحل.

وقد استأنف سفير الأردن في الدوحة عمر العمد نشاطه في نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بعد غياب استمر نحو أربعة أشهر وسط مؤشرات على تحسن العلاقات بين البلدين.

المصدر : الفرنسية