عدد من أعضاء الجماعات الإسلامية المتهمين بقتل السياح يرفعون المصحف خلف القضبان أثناء محاكمتهم (أرشيف)

قالت صحيفة الأهرام في عددها الصادر اليوم الأحد إن قوات الأمن المصرية اعتقلت 43 شخصا يشتبه في انتمائهم لتنظيم الجهاد كانوا يخططون لشن هجمات ضد الأجانب وأهداف أخرى في مصر. ولم تشر الصحيفة الشبه الرسمية إلى موعد الاعتقالات لكنها قالت إنها جرت في عدة مناطق من البلاد.

وذكرت الصحيفة نقلا عمن وصفتهم بمصادر مطلعة أن المعتقلين خططوا لتنفيذ ما وصفته بالعمليات الإرهابية ضد المصالح الأجنبية في القاهرة واستهداف عدد من كبار الشخصيات والمنشآت الحيوية.

وبحسب "الأهرام" فإن زعيم المجموعة يدعى إيهاب إسماعيل وإنه نجح في تشكيل ثلاث مجموعات. وأضافت أن المشتبه به استخدم شبكة الإنترنت في الاتصال بقيادات تنظيم الجهاد في الخارج، واستأجر مقرا ليكون مصنعا يستخدم في تصنيع المتفجرات.

وذكرت الصحيفة أن المحامي العام لنيابات أمن الدولة أمر بحبس المشتبه بهم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي عادة ما يتم تجديد فترة الحبس خلالها. وقالت إن التحقيقات أكدت عدم وجود علاقة مباشرة بين المشتبه بهم وتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن.

وذكرت الشرطة المصرية ومصادر في جماعة الإخوان المسلمين أن القاهرة اعتقلت الخميس الماضي 14 عضوا مشتبها به في الجماعة المحظورة. ومنذ هجمات 11 سبتمبر/ أيلول الماضي عززت مصر حملتها على جماعة الإخوان المسلمين التي ينظر إليها باعتبارها أكبر حركة معارضة في مصر.

المصدر : وكالات