اعتقال 43 من الجهاد المصري بتهمة التخطيط لهجمات
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/5 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/3 هـ

اعتقال 43 من الجهاد المصري بتهمة التخطيط لهجمات

عصام العريان
قال عصام العريان أحد قياديي الإخوان المسلمين في مصر إن قيام السلطات باعتقال 43 من عناصر تنظيم الجهاد المصري في عدد من المحافظات يهدف إلى "لجم" الشعور الشعبي المناوئ للحرب الأميركية المتوقعة على العراق وانعكاساتها على الأوضاع في الأراضي المحتلة.

وأضاف في مقابلة مع الجزيرة أن السلطات لم تقدم أي أدلة تبرر اعتقالها لعناصر تنظيم الجهاد الإسلامي. وكانت مصادر صحفية مصرية أعلنت أن المعتقلين متهمون بالتخطيط لضرب مصالح غربية في القاهرة والاعتداء على شخصيات سياسية.

وقالت صحيفة الأهرام إن ما تقوم به السلطات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والتأييد الأميركي "المطلق" لسياسة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون تقف "وراء دوافع الانتقام من مصالح الدولتين".

وأضافت الصحيفة أن نيابة أمن الدولة العليا كشفت بعد التحقيق مع أعضاء التنظيم معلومات عن قيامهم بإعداد كميات ضخمة من مادة (TNT) الشديدة الانفجار لاستخدامها في العمليات "التخريبية"، كما عثر داخل مخابئهم على أسلحة آلية ومسدسات وذخيرة حية ومبالغ مالية ضخمة للإنفاق على مخططاتهم.

وذكرت المصادر أن المتهمين الذين أوقفوا 15 يوما على ذمة التحقيق أدلوا باعترافات تؤكد عدم وجود علاقة مباشرة بينهم وبين تنظيم القاعدة، لكنهم اعتبروا أن البيانات التي يصدرها أسامة بن لادن وزعيم تنظيم الجهاد أيمن الظواهري هي بمثابة ميثاق عمل لهم.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية