السعودية تنفي مزاعم المعارضة عن إضراب بسجن الرويس
آخر تحديث: 2003/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/2 هـ
اغلاق
خبر عاجل :واشنطن تفرض قيودا على دخول مواطني 8 دول منها تشاد وإيران وليبيا وسوريا واليمن
آخر تحديث: 2003/1/4 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/2 هـ

السعودية تنفي مزاعم المعارضة عن إضراب بسجن الرويس

نفى أمير منطقة مكة الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز تقارير للمعارضة السعودية في المنفى مفادها أن حوالي 40 شخصا يشتبه بأنهم من تنظيم القاعدة ينظمون إضرابا عن الطعام منذ أسبوع في سجن الرويس بمدينة جدة.

وكان سعد الفقيه العضو في جمعية الإصلاح الإسلامية السعودية المعارضة ذكر أمس الجمعة أن السجناء أرادوا التعبير عن احتجاجهم على المعاملة السيئة وعدم إطلاق سراحهم أو إحالتهم إلى القضاء, لذلك رفضوا الطعام والماء ومنعوا فريقا طبيا من تغذيتهم عن طريق الأوردة.

وقال الفقيه إن سلطات السجون أمرت بتخدير بعض السجناء لإنهاء إضرابهم, وأكد أن مصادر طبية أبلغته أن عيادة طبية أقيمت داخل سجن الرويس في مدينة جدة حتى يمكن التعامل مع هذا الاحتجاج دون الكشف عنه.

لكن الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز رفض هذه الرواية التي وصفها بالكاذبة, وقال في حديثه لصحيفة سعودية "نحن نعرف من وراء مثل هذه الأكاذيب من ذوي الأهداف المعروفة ممن يطلقون على أنفسهم (صفة) معارضين سعوديين في الخارج".
ومضى أمير مكة يقول "هذا كلام افتراضي بحت ولا يمت للواقع بصلة, وبصفتي أمير منطقة مكة المكرمة أستطيع التأكيد أنني لم أتلق معلومات من هذا القبيل".

وعلى الصعيد نفسه أكد مسؤول في هيئة السجون السعودية أنه لا توجد إضرابات أو متاعب في السجون واصفا ما يتردد بأنه محض أكاذيب وقصص مختلقة.

وكانت السعودية أعلنت في وقت سابق أنها تحتجز أكثر من 100 سعودي يشتبه في أن لهم صلة بتنظيم القاعدة الذي يتزعمه أسامة بن لادن المتهم بالمسؤولية عن الهجمات التي تعرضت لها الولايات المتحدة في 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

كما أن تقارير عديدة ذكرت أن عشرات السعوديين موجودون ضمن معتقلي تنظيم القاعدة وحركة طالبان المحتجزين في قاعدة غوانتانامو البحرية الأميركية في كوبا.

المصدر : رويترز