الفيصل يلتقي بوش وباول في واشنطن بشأن العراق
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/28 هـ

الفيصل يلتقي بوش وباول في واشنطن بشأن العراق

جانب من لقاء سعود الفيصل وكولن باول في نيويورك في سبتمبر/ أيلول الماضي
أعلن مسؤولون أميركيون أن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل سيجري اليوم الخميس محادثات في واشنطن بشأن العراق مع الرئيس جورج بوش ووزير الخارجية كولن باول.

وقالت المصادر الأميركية إن مستشارة الأمن القومي الأميركي كوندوليزا رايس قد تشارك في المحادثات التي ستركز على الجهود المبذولة لنزع سلاح العراق. وأضافت أن هذه المحادثات تم ترتيبها على عجل بين الجانبين.

وقد أعلن الوزير السعودي في ختام محادثاته بلندن أن بلاده تبذل جهودا دبلوماسية مكثفة لتجنب الحرب على العراق. وقال عقب اجتماعه بلندن أمس برئيس الوزراء البريطاني توني بلير إن التسوية السلمية تتطلب أيضا تعاونا من العراق مع مجلس الأمن.

وكان الفيصل قد صرح الثلاثاء الماضي في باريس بأنه ناقش مع الرئيس الفرنسي جاك شيراك وسائل منع ما وصفه "وقوع كارثة" في العراق.

وتأتي زيارة سعود الفيصل في وقت يصعد فيه الرئيس الأميركي جورج بوش ضغوطه لإقناع المجموعة الدولية بأن التدخل العسكري يمكن أن يكون ضروريا ضد العراق لإزالة أسلحته للدمار الشامل.

كما أعلن كولن باول أن بإمكان الولايات المتحدة أن تساعد الرئيس العراقي صدام حسين في إيجاد بلد يستضيفه إذا قرر الرحيل إلى المنفى.

المصدر : وكالات