إحالة كويتيين للقضاء في حادث الهجوم على أميركيين
آخر تحديث: 2003/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/26 هـ

إحالة كويتيين للقضاء في حادث الهجوم على أميركيين

الشرطة الكويتية تسحب سيارة الأميركيين التي هوجمت بالرصاص قبل أسبوع
أعلن مصدر أمني كويتي أن كويتيا تم توقيفه بتهمة الهجوم على مواطنين أميركيين قبل أسبوع قد أحيل مع أربعة مشتبه بهم آخرين إلى الادعاء العام للتحقيق معهم. وقال المصدر الذي رفض ذكر اسمه إن الكويت استلمت سامي محمد مرزوق عبيد المطيري (25 عاما) الخميس الماضي بعدما أوقفه حرس الحدود السعوديون أثناء محاولته الهرب إلى المملكة.

وأكدت وزارة الداخلية الكويتية أن المتهم اعترف بقتل مايكل رينيه بوليو وإصابة ديفد كاراوي العاملين مع شركة متعاقدة مع القوات الأميركية بعد أن هاجمهما بسلاح ناري في الكويت يوم 21 يناير/ كانون الثاني الجاري على طريق مؤد إلى معسكر الدوحة شمالي العاصمة الكويتية. وقالت الوزارة إن المشتبه به اعترف أثناء التحقيق بأنه "يتبنى أفكار تنظيم القاعدة".

يشار إلى أن الوزارة لم تعلن رسميا منذ توقيف المطيري توقيف مشتبه بهم آخرين. وقال مصدر رسمي الأحد "لدينا العديد من المشتبه بهم، وجميعهم مازالوا مشتبها بهم، لكن أربعة منهم من أصدقاء ومعارف المطيري يخضعون للتحقيق".

وتشتبه السلطات في أن واحدا من الأربعة -وجميعهم كويتيون- باع المطيري بندقية الكلاشنكوف التي أطلق منها النار وأنه ربما كان على علم مسبق بالهجوم.

ويعيش قرابة ثمانية آلاف أميركي في الكويت كما ينتشر أكثر من 16 ألف جندي أميركي فيها ضمن الحشود الأميركية تحسبا لشن حرب على العراق. ويتمركز الجنود الأميركيون في معسكر الدوحة على بعد 30 كلم شمالي العاصمة وفي معسكرات أخرى في الصحراء شمالي البلاد.

المصدر : وكالات