أعضاء بالوفد الكويتي يغادرون مقر الصليب الأحمر بعمان بعد الانتهاء من محادثات الجولة السابقة
أعلن مسؤول كويتي اليوم أن العراق لم يقدم أي معلومات جديدة بشأن المفقودين في حرب الخليج الثانية خلال المحادثات التي استمرت يومين في العاصمة الأردنية عمان.

وقال رئيس الوفد الكويتي في المحادثات إبراهيم الشاهين إن الجانبين بحثا بعض القضايا المتعلقة بالمفقوين لكن الجانب العراقي لم يقدم حتى الآن أي معلومات جديدة.

وأبلغ الشاهين الصحفيين أنه لا يستطيع التصريح بأي شيء أكثر مما قال حفاظا على سرية المحادثات على حد تعبيره. وأضاف أن الجانبين سيلتقيان مرة أخرى في الرابع من شهر فبراير/ شباط.

وشارك في المحادثات التي يرعاها مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلون عن السعودية بصفة مراقبين. ولم تصدر أي تصريحات عن أي من الجانبين العراقي أو السعودي. وكان منسق الأمم المتحدة لشؤون المفقودين والممتلكات الروسي يولي فورونتسوف قد قال قبل يومين إن بغداد مستعدة لتقديم معلومات جديدة عن المفقودين الكويتيين.

يشار إلى أن بغداد قالت إنها سجلت فقط القبض على 126 شخصا من بين 605 معظمهم من الكويتيين تؤكد السلطات الكويتية أنهم مازالوا مفقودين منذ اجتياح القوات العراقية للكويت في أغسطس/ آب 1990، في حين تؤكد السلطات العراقية أيضا أن هناك أكثر من 1000 مفقود عراقي في الكويت.

المصدر : وكالات