السعودية تعتقل كويتيا مشتبها بضلوعه في قتل أميركي
آخر تحديث: 2003/1/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/21 هـ

السعودية تعتقل كويتيا مشتبها بضلوعه في قتل أميركي

شرطي كويتي يفحص السيارة التي استهدفها الهجوم

قالت وكالة الأنباء السعودية إن سلطات الحدود السعودية اعتقلت فجر اليوم الخميس كويتيا يشتبه بأنه قتل أميركيا يعمل في قاعدة أميركية في الكويت أمس الأول. ونقلت الوكالة عن مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن السلطات اعتقلت الرجل وهو يحاول دخول المملكة من الكويت وإنه سيتم تسليمه إلى الكويت.

وأضاف المسؤول أن التحقيقات الأولية تظهر أن الرجل أطلق النار من بندقية آلية فقتل مايكل ريني بوليوت (46 عاما) وهو أميركي يعمل بشركة متعاقدة مع الجيش الأميركي على طريق قرب معسكر الدوحة وهي القاعدة الرئيسية للجيش الأميركي في الكويت.

وأصيب أميركي آخر يدعى ديفد كاراواي بجروح ويجري علاجه في مستشفى بمدينة الكويت.

وكانت السلطات الأمنية الكويتية قد استدعت نحو خمسين شخصا من جنسيات مختلفة للتحقيق معهم على خلفية هذا الهجوم، وقالت مصادر صحفية كويتية إن بعض الموقوفين سبق وأن خضعوا للتحقيق بعد عملية فيلكا التي أدت إلى مقتل أحد جنود المارينز في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وقالت المصادر إن الشبهات اتجهت بشكل رئيسي إلى اثنين من الموقوفين، أحدهما في السادسة عشرة من عمره ويدعى عبد الرحمن البذالي.

ويعتبر هذا الهجوم هو السادس الذي يستهدف أميركيين في الكويت وثاني هجوم يؤدي إلى القتل منذ أكتوبر/ تشرين الأول. واستهدفت جميع الهجمات السابقة جنودا أميركيين، وكان أخطرها الحادث الذي قتل فيه جندي في البحرية الأميركية أثناء تدريبات على جزيرة فيلكا الكويتية عندما فتح كويتيان النار على عسكريين أميركيين.

المصدر : وكالات