واشنطن تندد بقتل الأميركي بالكويت وتطارد الجناة
آخر تحديث: 2003/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/19 هـ

واشنطن تندد بقتل الأميركي بالكويت وتطارد الجناة

محقق كويتي يتفقد سيارة الأميركيين اللذين تعرضا للهجوم

أعلن البيت الأبيض أنه سيتعاون مع السلطات الكويتية للعثور على المسؤولين عن قتل أميركي وإصابة آخر في كمين لسيارتهما قرب معسكر الدوحة في الكويت حيث تستعد واشنطن لحرب محتملة على العراق.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فليشر إن واشنطن ستتعاون عن كثب مع السلطات الكويتية لتحديد المسؤولين عن الحادث، مشيرا إلى أنه لا توجد معلومات يمكن إعلانها في الوقت الحالي.

وقد أدانت السفارة الأميركية في الكويت الحادث الذي يعد السادس في سلسلة هجمات على أميركيين في الكويت منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي ووصفته بأنه هجوم إرهابي. وقالت السفارة إن القتيل يعمل موظفا مدنيا بوزارة الدفاع الأميركية، وأوضحت أن سيارة الأميركيين تعرضت لهجوم بالرصاص عند فرع لسلسلة مطاعم مكدونالدز في محيط المعسكر على الطريق السريع شمالي العاصمة الكويتية.

ونقل المصاب إلى المستشفى العسكري بالكويت في حال خطرة بعد إصابته بعدة رصاصات إذ ذكرت الأنباء أن مسلحا أطلق حوالي 24 رصاصة على سيارة الأميركيين.

يشار إلى أن الولايات المتحدة تحشد يوميا المزيد من قواتها في الكويت حيث ينتشر حاليا حوالي 16 ألف جندي. وتقوم هذه القوات تدعمها أرتال من الدبابات والمدرعات بمناورات قرب الحدود العراقية استعدادا لأي حرب على العراق.

ووقعت عدة حوادث إطلاق نار على جنود أميركيين في الكويت منذ أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وكان أخطرها الحادث الذي قتل فيه جندي من مشاة البحرية الأميركية أثناء تدريبات في جزيرة فيلكا الكويتية عندما فتح كويتيان النار عليه يوم 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. وإثر ذلك أعلنت السلطات الكويتية شمال غرب البلاد منطقة عسكرية مغلقة لضمان سلامة الجنود الأميركيين.

المصدر : وكالات