اعتقال جندي كويتي بتهمة التخابر مع العراق
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2003/1/17 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/11/15 هـ

اعتقال جندي كويتي بتهمة التخابر مع العراق

اعتقلت السلطات الكويتية الجمعة كويتيا بتهمة التخابر مع أجهزة المخابرات العراقية. وقال بيان لوزارة الداخلية الكويتية إن المتهم رقيب في الحرس الوطني الكويتي ويدعى محمد حمد فهد الجويعد.

وأوضح البيان أن الجويعد (40 عاما) كان يتخابر مع "دولة معادية" ومع أجهزة الاستخبارات العراقية. وقالت إنه قدم إلى هذه الأجهزة المعلومات الأمنية والعسكرية السرية.

وذكر البيان أن اعتقال المتهم جاء نتيجة جهود قام بها رجال الإدارة العامة لأمن الدولة، وأضاف أن المتهم قام أيضا برصد لبعض الشخصيات السياسية الهامة والمسؤولة في الدولة "بهدف تسهيل تنفيذ الأعمال الإرهابية والتخريبية ضد المصالح والمنشآت الهامة والحيوية للإضرار بمصالح الدولة العليا والنيل من سيادتها".

وأوضحت وزارة الداخلية الكويتية أن الجويعد قدم مخططات ومعلومات هامة "إلى عملاء النظام العراقي في الخارج". وأكدت أن المتهم سينال جزاءه بعد إحالته إلى الجهات المختصة وفقا للإجراءات والقوانين المعمول بها في هذا الشأن.

ودعت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين في الكويت إلى التعاون معها "لتفويت الفرصة على كل من يحاول العبث بأمن البلاد والمساس باستقرارها وأمنها".

وقال مراسل الجزيرة في بغداد إن السلطات العراقية لم تعلق على ما أعنته السلطات الكويتية. وأشار إلى أن توقيت الإعلان الكويتي قد يعتبر نوعا من أنواعه التصعيد السياسي بين البلدين.

وأعلنت الكويت التي ينتشر فيها نحو 16 ألف جندي أميركي أكثر من مرة اعتقال عراقيين تسللوا إلى أراضيها برغم وجود منطقة منزوعة السلاح تشرف عليها الأمم المتحدة على حدودها مع العراق.

المصدر : الجزيرة + وكالات