حزب الله يحذر واشنطن من عدوان على لبنان
آخر تحديث: 2002/9/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/6 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/29 هـ

حزب الله يحذر واشنطن من عدوان على لبنان

مقاتل من حزب الله يصوب صاروخ كاتيوشا عند الحدود اللبنانية مع إسرائيل (أرشيف)
حذر حزب الله اللبناني الولايات المتحدة من شن أي هجوم عسكري على لبنان، وقال إنه على أتم الاستعداد لمواجهة جميع الاحتمالات.

وقال الحزب في بيان "إننا نعلن لأمتنا بكل وضوح أن الإدارة الأميركية تتحمل مسؤولية إقدامها على أي عمل عدواني على لبنان ونؤكد بأننا على أتم الاستعداد لمواجهة الاحتمالات كافة والدفاع عن شعبنا".

جاء تعليق حزب الله ردا على تصريحات نائب وزير الخارجية الأميركي ريتشارد أرميتاج أمس الخميس التي وصف بها الحزب بأنه فريق الإرهابيين الأول قائلا إن الولايات المتحدة سوف تطارده عندما يحين الوقت المناسب.

وأشار الحزب إلى أن هذه التهديدات "لن تثنينا عن القيام بمسؤوليتنا تجاه أمتنا"، ووصفها بأنها "تعبير حقيقي عن توجه الإدارة الأميركية العدواني الذي تمارسه على منطقتنا بحق أنظمتها وشعوبها وقواها السياسية".

ووصف الحزب تصريحات أرميتاج بأنها "عبارة عن مجموعة من الأباطيل والأكاذيب التي تضلل الرأي لتبرير أعمال الأميركان العدوانية".

وكان أرميتاج قد توعد باستهداف حزب الله عندما يحين الوقت، وقال إن الحزب يمكن أن يكون بطلا لفرق ما يسميه بالإرهاب ويمكن اعتبار تنظيم القاعدة فريق احتياط. وأضاف أرميتاج أن حزب الله مدين للأميركيين بالدم ولن ينسى الأميركيون ذلك وقال إن ساعته ستأتي دون شك.

يشار إلى أن وزارة الخارجية الأميركية أدرجت منظمة حزب الله اللبنانية على قائمة المنظمات التي تعتبرها إرهابية. وتحمل واشنطن حزب الله مسؤولية الهجمات على الأميركيين التي حصلت في لبنان إبان الحرب الأهلية التي اندلعت عام 1975 واستمرت حتى عام 1990، وتبنتها في حينها منظمات سرية.

المصدر : وكالات