القتيل في انفجار الرياض ألماني الجنسية
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ

القتيل في انفجار الرياض ألماني الجنسية

آثار دمار لانفجار وقع في مدينة الخبر شرقي السعودية (أرشيف)
قال مسؤول أمني سعودي إن ألمانيا قتل حينما انفجرت ما يبدو أنها قنبلة في سيارته بالرياض، ورجح المسؤول أن يكون الانفجار عملا جنائيا, دون تقديم مزيد من التفاصيل. كما أكد متحدث باسم الخارجية الألمانية في برلين أن القتيل ألماني الجنسية, إلا أنه لم يقدم إيضاحات إضافية.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد نقلت في وقت سابق أمس عن مسؤول بوزارة الداخلية قوله إن السيارة تخص رجلا ألمانيا، ولكنه لم يكن متأكدا مما إذا كان صاحب السيارة هو نفس الشخص الذي قتل في الانفجار.

ونسبت وكالة الأنباء إلى المصدر قوله إن الانفجار وقع عصر أمس بسيارة من نوع فورد ميركوري موديل 97 في شارع عبد الحميد الكاتب بحي السليمانية بمدينة الرياض. وأضاف أن ملكية السيارة تعود لشخص ألماني الجنسية وقد نجم عن الحادث وفاة قائدها الذي كان بمفرده. وتابع قائلا إن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في الحادث لمعرفة ملابساته.

وقال مقيم غربي شهد الحادث إن الضحية "قطعت إربا". وأفاد شهود عيان آخرون أن الانفجار لم يسبب أضرارا للمباني في المنطقة التي سرعان ما أغلقتها قوات الأمن.

يذكر أن ثلاثة انفجارات وقعت في الفترة بين ديسمبر/ كانون الأول 2000 ومارس/ آذار من العام الماضي، اثنان منها في الرياض أسفرا عن مقتل بريطاني وجرح ثلاثة آخرين، والثالث في الخبر وأدى إلى إصابة أسكتلندي.

وألقت السلطات السعودية بمسؤولية هذه الهجمات على عاتق عصابات تجارة الكحول المحظور في المملكة. ولكن محللين يقولون إن الدوافع وراء هذه التفجيرات هي العداء للغرب بسبب ما يعتبر انحيازا لإسرائيل.

المصدر : وكالات