الاحتلال يصادر شريط فيديو من مصور رويترز
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/24 هـ

الاحتلال يصادر شريط فيديو من مصور رويترز

جندي إسرائيلي يتفقد البطاقة الصحفية لمصور وكالة رويترز في الخليل بالضفة الغربية (أرشيف)
صادر جنود إسرائيليون شريط فيديو لمصور رويترز عن اشتباكات جرت اليوم بين قوات الاحتلال الإسرائيلية ومتظاهرين فلسطينيين في مدينة نابلس أسفرت عن استشهاد طفل وإصابة 20 آخرين.

وأقر متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الجنود في نقطة تفتيش عسكرية خارج نابلس تصرفوا بأسلوب يتناقض مع لوائح الجيش عندما صادروا شريط الفيديو قائلا إن هناك مساعي تجري لإرجاعه.

وتوجه حسن الطيطي -وهو مصور يعمل لدى رويترز ويقيم في نابلس- إلى نقطة التفتيش لتقديم شريط الفيديو إلى سائق إسرائيلي على الجانب الآخر لينقله بدوره إلى مكتب رويترز في القدس.

وصور الطيطي مواجهة وقعت في نابلس قال مسؤولون طبيون إن صبيا يبلغ من العمر عشر سنوات لقي حتفه فيها وأصيب أكثر من 20 شابا. ورفضت القوات الإسرائيلية السماح بتسليم الشريط وقامت بمصادرته.

ويحظر على الطيطي وغيره من الصحفيين الفلسطينيين الذين يعملون لدى هيئات صحفية أجنبية المرور عبر نقاط التفتيش التي أقامتها القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقدمت رويترز احتجاجا إلى الجيش قائلة إن مثل هذه القيود تعيق عملية توزيع الأخبار. واتهمت منظمات حقوق الإعلام الجيش الإسرائيلي مرارا بالتحرش بالصحفيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

المصدر : رويترز