المتهمون بمهاجمة المدمرة كول يحاكمون في عدن
آخر تحديث: 2002/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/22 هـ

المتهمون بمهاجمة المدمرة كول يحاكمون في عدن

المدمرة الأميركية كول بعد الهجوم عليها (أرشيف)
أعلن مصدر رسمي يمني أن محاكمة المتهمين في الاعتداء على المدمرة الأميركية كول ستجري قريبا في جلسات مغلقة أمام محكمة في عدن جنوبي البلاد.

وقال المصدر إن" الجانبين اليمني والأميركي اتفقا مؤخرا على إحالة المعتقلين المتهمين في قضية كول إلى المحاكمة ويجري استكمال إجراءات فنية وقانونية خاصة لتقديمهم للمحاكمة في الأيام المقبلة".

ولم يحدد هذا المصدر عدد الذين سيقدمون إلى المحاكمة لكنه أوضح أن "المحاكمة ستكون مغلقة" وستشمل "جميع المقبوض عليهم". وأضاف أن "القضية ستظل بالنسبة للمتهمين الهاربين مفتوحة حتى يتم القبض عليهم ولن يحاكموا غيابيا".

وكان النائب سلطان العتواني عضو اللجنة البرلمانية المكلفة تقصي أوضاع المعتقلين المتهمين بتفجير المدمرة الأميركية تحدث الأحد الماضي عن وجود "104 أشخاص موقوفين للاشتباه أو التحقيق معهم بشأن احتمال تورطهم في الإرهاب".

يذكر أن الاعتداء على المدمرة في مرفأ عدن في أكتوبر/ تشرين الأول 2000 أسفر عن سقوط 17 قتيلا و38 جريحا من العسكريين الأميركيين. وقد طلبت واشنطن مرات عدة من السلطات اليمنية إرجاء محاكمة المتهمين في هذه القضية معتبرة أن التحقيق لم ينته بعد وأن إرجاء المحكمة من شأنه أن يعود بالفائدة على المحققين.

المصدر : الفرنسية