الخرطوم تؤكد استعادة بلدة مهمة من الجيش الشعبي
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/26 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/20 هـ

الخرطوم تؤكد استعادة بلدة مهمة من الجيش الشعبي

عناصر من متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان جنوب البلاد (أرشيف)
ذكرت وكالة الأنباء السودانية أن القوات الحكومية استعادت بلدة تقع في ولاية النيل الأزرق قرب الحدود مع إثيوبيا من متمردي الجيش الشعبي لتحرير السودان, مؤكدة وقوع خسائر جسيمة في الأرواح والمعدات في صفوف المتمردين.

ونقلت الوكالة عن قائد الجيش في الولاية اللواء محمد محمود جامع قوله إن فرقة الشمارة الرابعة وقوات الدفاع الشعبي دخلت الاثنين الماضي بلدة مدل وحررتها بعد معارك شرسة مع المتمردين.

وأضاف أن القوات الحكومية والمليشيات الموالية لها كبدوا المتمردين خسائر جسيمة واستولوا على أسلحة ثقيلة بينها ثلاث دبابات من طراز تي 55 وقاذفة صواريخ وثلاثة مدافع هاون وسبع رشاشات ثقيلة فضلا عن أسلحة خفيفة وذخائر.

وأكد جامع أن منطقة مدل تعتبر مركزا مهما بالنسبة لتحركات الجيش الشعبي لتحرير السودان.

وكان الجيش الشعبي أعلن أمس أن الحكومة السودانية تشن هجمات واسعة منذ خمسة أيام على مواقعه في ثلاث جبهات هي مدينتي مايوم ولير قرب مناطق النفط في غرب ولاية أعالي النيل، ومدينتي جوبا وتوريت في ولاية شرق الاستوائية إضافة إلى مدل في ولاية النيل الأزرق.

يذكر أن الحكومة السودانية أمرت مفاوضيها في الثاني من سبتمبر/ أيلول بالانسحاب من مباحثات السلام في ماشاكوس في كينيا وأعلنت التعبئة العامة في صفوف القوات المسلحة إثر سقوط توريت, ثاني أكبر مدن ولاية الاستوائية الشرقية التي يسيطر عليها المتمردون بعد كبويتا التي سقطت في مطلع يونيو/ حزيران.

المصدر : الفرنسية