قوات أميركية تصل الدوحة قبل نهاية العام
آخر تحديث: 2002/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/9/23 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/7/17 هـ

قوات أميركية تصل الدوحة قبل نهاية العام

قال مصدر دبلوماسي بالسفارة الأميركية في الدوحة إن 600 ضابط وجندي من القيادة المركزية الأميركية الموجودة في تامبا- فلوريدا سيصلون إلى العاصمة القطرية في نهاية نوفمبر/تشرين الثاني ليبدؤوا في مستهل ديسمبر/كانون الأول مناورات تحت اسم (نظرة من الداخل 3) أو (فيو إنتيرنال 3).

وكانت القيادة المركزية الأميركية أعلنت قبل بضعة أيام نشر قيادة أركان ومراقبة واتصالات في قطر وذلك "للقيام بتدريب يستمر أسبوعا في نوفمبر/تشرين الثاني". وأضاف المصدر في الدوحة أن 400 جندي وضابط من جنسيات أخرى سيشاركون في هذا التدريب الثالث من نوعه والذي كان بدأ سنة 1990.

وأوضح أن التدريب عبارة عن إعادة انتشار لوحدات السيطرة والقيادة والاتصالات في القيادة المركزية الموجودة بفلوريدا، وأن الهدف منه هو قياس قدرة القيادة المركزية على التحرك في دولة تدخل ضمن نطاق مسؤولياتها.

وقال الدبلوماسي الأميركي إن التخطيط لتمرين (نظرة من الداخل 3) بدأ منذ انتهاء التدريب الثاني سنة 2000، ملمحا إلى بقاء "نواة من الضباط والجنود الذين سيشاركون في التمرين بعد انتهائه, مع معداتهم" في قطر.

وردا على سؤال عن نقل جزء من القيادة المركزية الأميركية من فلوريدا إلى قاعدة العديد القطرية بصفة دائمة, قال المسؤول الدبلوماسي إنه يتم النقاش بشأن هذا الأمر منذ ثلاث سنوات وإنه منفصل نسبيا عن مناورات (نظرة من الداخل 3).

المصدر : الفرنسية