قوات الاحتلال تقتحم البنك الإسلامي في الخليل بزعم أن مسلحين فلسطينيين يتحصنون بالمبنى الذي يوجد فيه

أفاد مراسل الجزيرة في فلسطين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت مسؤول الاستخبارات العسكرية الفلسطينية في رام الله العقيد أبو ربيع سمور، وذكرت زوجته أن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي دهمت منزلهم بعد منتصف الليل واعتقلت زوجها بعد أن انهال عليه الجنود بالضرب وعاثوا خرابا في المنزل.

كما أكد مراسل الجزيرة في فلسطين أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حفرت الشوارع الداخلية في بلدة يطا جنوبي الخليل, وقال المواطنون في هذه البلدة التي يزيد عدد سكانها عن 40 ألفا إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تمنع الحركة في البلدة وتفرض حظر تجوال على وسطها منذ خمسة أيام كما تدهم منازل المواطنين باستمرار. وفي هذه الأثناء تواصل قوات الاحتلال مصادرة أراضي القرى الفلسطينية لبناء السياج الأمني الفاصل بين إسرائيل والضفة الغربية.

وذكرت مصادر أمنية وشهود عيان فلسطينيون اليوم أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أعاد اجتياح مدينة قلقيلية في الضفة الغربية عبر المدخلين الشمالي والشرقي مدعوما بالدبابات والآليات المدرعة. وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة بصورة عشوائية وكثيفة كما فرضت حظر التجول على المدينة وتمركزت الدبابات الإسرائيلية في الميادين والطرق والمحاور الرئيسة وسطها.

ومن ناحية أخرى منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصيادين من النزول إلى بحر غزة اليوم وحتى مساء غد بدون أي أسباب في إطار تضييق الخناق على الشعب الفلسطيني. وفي شمالي غزة أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه منطقة العطاطرة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وأعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي نيتها إغلاق مفرق الشهداء جنوبي مدينة غزة أمام حركة السير بشكل نهائي. وذكرت مديرية الأمن العام في قطاع غزة أن قوات الاحتلال طالبت السلطة الفلسطينية بإخلاء المواقع العسكرية الموجودة شمالي وجنوبي المفرق.

البيت الأبيض ينفي

جورج بوش
وسياسيا نفت كلير بوشان المتحدثة باسم البيت الأبيض أن يكون الرئيس الأميركي بوش قد اجتمع في نيويورك بوزير التخطيط والتعاون الدولي الفلسطيني نبيل شعث. وكان متحدث باسم شعث قد أكد أن بوش التقى بمكتبه في مقر الأمم المتحدة شعث الذي أكد للرئيس الأميركي ضرورة التوصل إلى تسوية سلمية لنزاع الشرق الأوسط وإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

وأضاف المتحدث أن شعث ناقش مع بوش ضرورة التوصل إلى تسوية من أجل إقامة سلام دائم في الشرق الأوسط وإنشاء دولة فلسطينية مستقلة قابلة للاستمرار. وقال وزير العمل في الحكومة الفلسطينية المستقيلة غسان الخطيب إن اللقاء يمثل تطورا إيجابيا إلا أنه غير كاف للتعاطي مع القضية الفلسطينية.

المصدر : الجزيرة + وكالات