قال متحدث باسم فندق في البحرين أمس الثلاثاء إن الشرطة البحرينية ألقت القبض على شاب وفتاة أميركيين من أصل عربي تزوجا يوم الاثنين وكانا يقيمان في الفندق الواقع في ضاحية أم الحصم شرقي المنامة.

وأضاف المتحدث الذي فضل عدم الإفصاح عن اسمه أن الزوجين وهما في أوائل العشرينات من العمر, كانا قد تزوجا وحجزا غرفة في الفندق, وأن العروس جاءت إلى الفندق بثياب العرس, وأن الشرطة اعتقلت الزوج وزوجته واثنين من أولاده.

وذكرت مصادر دبلوماسية أن الاعتقال تم لدواع أمنية بسبب الاشتباه في دوافع زيارة الشاب الأميركي للبحرين, وتوقيتها وزواجه من أميركية تنتمي إلى نفس أصوله في البحرين.

وقالت المصادر إنه لم توجه أي تهمة محددة للشاب الأميركي وإن التوقيف إجراء احتياطي بناء على شكوك عبر عنها مسؤولون أميركيون في البحرين. وقد تعذر الاتصال بالسفارة الأميركية في المنامة للتعليق على اعتقال المواطن الأميركي بسبب إغلاقها في إطار التدابير الأمنية المشددة في ذكرى هجمات 11سبتمبر/أيلول.

السفارة الأميركية في الدوحة
وفي الدوحة ألغت سفارة الولايات المتحدة احتفالا كان مقررا اليوم الأربعاء لإحياء ذكرى هجمات 11 سبتمبر/أيلول على نيويورك وواشنطن. وذكرت السفارة في بيان أن إلغاء الاحتفال جاء لعدم إمكانية "استبعاد وقوع اعتداءات ضد السفارات والقنصليات الأميركية في الذكرى الأولى للاعتداءات".

يشار إلى أن قطر ترتبط مع الولايات المتحدة باتفاق دفاع وقع بعد حرب الخليج 1991. وبموجب هذا الاتفاق, تخزن الولايات المتحدة معدات عسكرية ضخمة في قطر التي تضم أكبر مستودع للأسلحة الأميركية خارج الولايات المتحدة في قاعدة العديد.

المصدر : الفرنسية