إسرائيل تحذر سوريا ولبنان عقب هجوم لحزب الله
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/30 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/22 هـ

إسرائيل تحذر سوريا ولبنان عقب هجوم لحزب الله

الدخان يتصاعد من مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا
عقب قيام حزب الله بقصفها (أرشيف)
ــــــــــــــــــــ
بن إليعازر: الاستفزازات والهجمات ضد إسرائيل تتواصل، وأقول بوضوح للسوريين واللبنانيين إنهم يلعبون بالنار
ــــــــــــــــــــ

وزير الإعلام اللبناني: إسرائيل تحاول إشعال النار في المنطقة بسبب الإرهاب الذي تمارسه داخل فلسطين وعلى حدود لبنان
ــــــــــــــــــــ

وجهت إسرائيل على لسان وزير دفاعها بنيامين بن إليعازر أمس تحذيرا شديد اللهجة إلى سوريا ولبنان قائلا إن هذين البلدين "يلعبان بالنار".

وقال بن إليعازر في بيان أصدره إن "الاستفزازات والهجمات ضد إسرائيل تتواصل، وأقول بوضوح للسوريين واللبنانيين إنهم يلعبون بالنار بهذه الطريقة". ووصف متحدث باسم الجيش الإسرائيلي الهجوم الأخير بأنه الأكثر خطورة الذي يقوم به حزب الله في هذا القطاع منذ أكثر من أربعة أشهر.

جندي إسرائيلي قرب ذخيرة مدفعية عند حدود إسرائيل الشمالية مع لبنان (أرشيف)
وجاء التحذير الإسرائيلي في أعقاب إصابة ثلاثة جنود إسرائيليين, وصفت إصابة أحدهم بالخطرة خلال قصف بقذائف الهاون نفذته قوات حزب الله على مواقع إسرائيلية في منطقة مزارع شبعا المحتلة في جنوب لبنان. وشمل القصف مواقع السماقة ورويسة العلم والرمثا.

وردت إسرائيل بقصف مدفعي وغارة جوية على محيط بلدة كفرشوبا كما حلق طيرانها الحربي فوق بيروت والضاحية الجنوبية، معقل حزب الله.

رد لبناني
وردا على التهديدات الإسرائيلية قال المسؤول العسكري لحزب الله في الجنوب اللبناني الشيخ نبيل القاووق إن تصعيد المقاومة ضد إسرائيل مرهون ببرامج عمليات المقاومة وبموقف إسرائيل إذا ما فكرت في الاعتداء على اللبنانيين. وشدد في اتصال مع الجزيرة أن على إسرائيل أن تفهم أنه طالما كان هناك احتلال فلابد أن تكون هناك مقاومة.

غازي العريضي
ومن جهته قال وزير الإعلام اللبناني غازي العريضي إن من يلعب بالنار هي إسرائيل على مستوى كل منطقة الشرق الأوسط. وأضاف في تصريح للجزيرة أن إسرائيل تحاول إشعال النار في المنطقة بسبب الإرهاب الذي تمارسه داخل فلسطين وعلى حدود لبنان.

وقال العريضي إن هناك أرضا لبنانية لا تزال محتلة وهي مزارع شبعا، ولن يتخلى الشعب اللبناني عن حقه في المقاومة التي هي نتيجة للاحتلال وللإرهاب الإسرائيلي. ووصف الوزير اللبناني تهديد بن إليعازر بأنه ليس الأول ولن يكون الأخير، مستبعدا قيام إسرائيل بعملية عسكرية ضد سوريا ولبنان.

المصدر : الجزيرة + وكالات