بحرينيون يقاضون ضابط المخابرات الفار عادل فليفل
آخر تحديث: 2002/8/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/28 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/20 هـ

بحرينيون يقاضون ضابط المخابرات الفار عادل فليفل

قالت منظمة حقوق الإنسان في البحرين إنها تعتزم مقاضاة ضابط المخابرات السابق العقيد عادل جاسم فليفل أمام محكمة أسترالية حيث يعتقد أنه يقيم حاليا، لكنها رفضت ذكر المزيد من التفاصيل.

وذكرت صحيفة بحرين تريبيون الناطقة بالإنجليزية أن المدعين يطلبون حاليا المشورة القانونية في أستراليا وأوروبا قبل البدء في إجراءات التقاضي.

وطلبت البحرين من الشرطة الدولية (إنتربول) مساعدتها في تعقب فليفل الذي فر من البحرين في مايو/ أيار الماضي بعد أن أصبح أول ضابط برتبة كبيرة يجرى التحقيق معه بتهمة كسب غير مشروع منذ أن بدأت المملكة إصلاحات سياسية واقتصادية عام 2001.

من جانبه ينفي فليفل هذه الاتهامات وكذلك اتهامات وجهتها له حركة أحرار البحرين المعارضة ومقرها لندن بأنه المسؤول عن تعذيب العديد من البحرينيين أثناء الاضطرابات الطائفية في البلاد.

وكان الشيعة قد قاموا باضطرابات في البحرين خلال الثمانينات والتسعينات، وأعطى أمير البحرين آنذاك الشيخ عيسى آل خليفة أوامره بالقبض على العديد من الناشطين. وبعد فترة قصيرة من تولي الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين الحالي الحكم بعد وفاة والده عام 1999 أفرج عن جميع النشطاء السياسيين وسمح لآخرين بالعودة من المنفى وأجرى جملة إصلاحات سياسية.

المصدر : رويترز