بوش يجتمع مع الأمير بندر في مزرعته بتكساس
آخر تحديث: 2002/8/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/27 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/19 هـ

بوش يجتمع مع الأمير بندر في مزرعته بتكساس

جورج بوش وبندر بن سلطان
أجرى الرئيس الأميركي جورج بوش اليوم الثلاثاء في مزرعته بتكساس محادثات مع الأمير بندر بن سلطان سفير السعودية في واشنطن، تتعلق بالعلاقات بين البلدين وقضايا العراق والسلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض آري فلايشر إن جدول مناقشات بوش والسفير السعودي أوسع من مجرد بحث مسألة العراق وإنه يشمل الشرق الأوسط والحرب ضد الإرهاب. وقال للصحفيين في كراوفورد بتكساس حيث يمضي الرئيس الأميركي شهر أغسطس/ آب كله في إجازة "لا أستطيع التكهن بشيء، لكنهما سيتحدثان عن الحرب ضد الإرهاب، وهذا قد يؤدي إلى الحديث عن العراق".

وفي لفتة ترحيبية مقصودة وصف فلايشر الأمير بندر بأنه "دبلوماسي محنك وسفير دولة هامة للغاية" وأن بوش يحب صحبته. وأضاف أنه "رجل ودود للغاية.. روحه مرحة ويتحدث الإنجليزية أفضل من معظم الأميركيين".

وكان البيت الأبيض قد تحدث عن زيارة الأمير بندر لمزرعة بوش في تكساس على أنها زيارة عائلية ولقاء بين رجلين يجد كل منهما راحة في صحبة الآخر. ويصحب السفير السعودي زوجته وأفراد أسرته في الزيارة. كما تقيم لورا بوش السيدة الأميركية الأولى مأدبة غداء للأسرة السعودية في منزل بوش بالمزرعة كما يرافق بوش الأمير بندر في جولة بمزرعته التي تبلغ مساحتها نحو 1600 فدان.

ولم يستقبل بوش في مزرعته بتكساس سوى اثنين فقط من زعماء العالم قبل ولي عهد السعودية الأمير عبد الله هما توني بلير رئيس وزراء بريطانيا والرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

مرافقة جوية
من جهة أخرى قال متحدث أميركي إن مقاتلات من سلاح الجو الأميركي رافقت طائرة ركاب من طراز إيرباص/310 استأجرها السفير السعودي الأمير بندر بن سلطان أثناء هبوط مقرر في جراند جانكشن بولاية كولورادو.

وقال تشارلي نوفينسكي المتحدث باسم مطار ووكر فيلد للصحفيين إنه علم أن أمر مرافقة الطائرة صدر لأسباب تتعلق بوثائق الرحلة. ولم يتضح ما إذا كان الأمير بندر على متن الطائرة أم لا.

وقال نوفينسكي إن مسؤولين من الإدارة الفدرالية لأمن النقل وإدارة الهجرة والجنسية كانوا في استقبال الطائرة عند هبوطها. وقالت متحدثة باسم إدارة الطيران الفدرالية في واشنطن إن الإدارة لا تعقب على مرافقة المقاتلات للطائرات المدنية. ولم يصدر تعقيب فوري من وزارة الدفاع. ويطير الأمير بندر بشكل منتظم إلى ووكر فيلد في طريقه لتفقد عقار يملكه في آسبن في كولورادو.

المصدر : وكالات