مسقط تنفي ترحيل أعضاء في القاعدة لواشنطن
آخر تحديث: 2002/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/25 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/17 هـ

مسقط تنفي ترحيل أعضاء في القاعدة لواشنطن

أسامة بن لادن
نفت سلطنة عمان ادعاءات صحفية بأنها رحلت أعضاء خلية تابعة لتنظيم القاعدة بزعامة أسامة بن لادن إلى الولايات المتحدة بعد أن اعتقلت أعضاء الخلية على أراضيها.

وقالت وكالة الأنباء العمانية الرسمية إن مصادر في السلطنة وصفتها بأنها مطلعة نفت تقارير صحفية "عن تسليم أعضاء ينتمون إلى تنظيم القاعدة إلى الولايات المتحدة".

وأضافت أن "هذه المصادر أوضحت أن أي شخص لم يتم تسليمه إلى الولايات المتحدة "وهذا مبدأ تعمل عليه سلطنة عمان في الحاضر والمستقبل" بيد أن الوكالة لم تتطرق لنفي تفكيك خلية للقاعدة التي لم يعرف عدد أعضاؤها أو جنسياتهم وتاريخ ومكان اعتقالهم.

وكانت صحيفة الشرق الأوسط الصادرة في لندن قد نقلت عن مصادر أمنية أميركية أن السلطات الأمنية في عمان تمكنت من كشف خلية تابعة لتنظيم القاعدة في أراضيها واعتقلت أعضاءها.

ورفضت هذه المصادر الإفصاح عن جنسيات أعضاء هذه الخلية ولا حتى عددهم، مكتفية بالقول إنه تم بالفعل اعتقالهم وترحيلهم إلى الولايات المتحدة ويجري التحقيق معهم حاليا لمعرفة تفاصيل صلاتهم بتنظيم القاعدة وزعيمه أسامة بن لادن.

وهذه هي المرة الأولى التي تتحدث فيه أنباء عن خلية لتنظيم القاعدة داخل الأراضي العمانية، ورجحت المصادر أن يكون أعضاء هذه الخلية قد دخلوا الأراضي العمانية من باكستان.

المصدر : الفرنسية