دمشق تشجب نية واشنطن فرض عقوبات عليها
آخر تحديث: 2002/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/21 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/13 هـ

دمشق تشجب نية واشنطن فرض عقوبات عليها

شجبت الصحف السورية اليوم نوايا واشنطن فرض عقوبات على البلاد عن طريق التصديق على قانون المحاسبة الذي يدرسه الكونغرس الأميركي بسبب دعم دمشق لمنظمات فلسطينية ولحزب الله في لبنان.

وأعرب مسؤولون سوريون عن قلقهم من قانون المحاسبة الذي يدرسه مجلس الشيوخ الأميركي والذي يهدد بفرض عقوبات على دمشق ما لم توقف دعمها لجماعات فلسطينية مثل حركة المقاومة الإسلامية (حماس) والجهاد الإسلامي إضافة إلى حزب الله اللبناني.

وقالت صحيفة البعث السورية في افتتاحيتها اليوم "إن أي عدوان أو مؤامرة على سوريا سينهزم أصحابها.. سوريا لا تؤخذ بالتهديد والوعيد وليس لأحد أن يهددها أو يحاسبها بل إنها هي التي تحاسب في دفاعها عن حقوقها ومواقفها".

وأضافت الصحيفة أن "الذين يريدون تهديد ومحاسبة سوريا من الصهاينة والمتصهينين في الكونغرس الأميركي فعليهم أولا إجراء كشف حساب عن الالتزام ومخالفة قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن والشرعية الدولية".

وتتهم سوريا الولايات المتحدة بدعم إسرائيل في صراعها مع الفلسطينيين وأنها تتجاهل "ضرب إسرائيل عرض الحائط بالقوانين والقرارات الدولية". وشددت الصحيفة على أن سوريا ستبقى متمسكة بمواقفها القومية وحقوقها الوطنية.

المصدر : رويترز