السعودية تحذر من كوارث إنسانية وأمنية لضرب العراق
آخر تحديث: 2002/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/11 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/19 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/11 هـ

السعودية تحذر من كوارث إنسانية وأمنية لضرب العراق

عبد الله بن عبد العزيز
حذرت المملكة العربية السعودية اليوم من وقوع كارثة إنسانية كبيرة في حال القيام بهجوم على العراق, قائلة إن مثل ذلك الهجوم سيعرض استقرار منطقة الخليج للخطر, ودعت إلى إعطاء الجهود الدبلوماسية فرصة إضافية.

وجاء التحذير في الجلسة الأسبوعية لمجلس الوزراء السعودي برئاسة ولي العهد الأمير عبد الله بن عبد العزيز, وبعد يوم من إعلان كل من المملكة واليمن عن معارضتهما لأي هجوم محتمل من جانب الولايات المتحدة على العراق.

وعبر المجلس في بيان أصدره تلا الاجتماع عن قلقه العميق إزاء التطورات التي تشهدها المنطقة التي قد تؤدي لحرب تحمل في طياتها نتائج غير مرغوب فيها. وأضاف البيان أن تلك الحرب قد تؤدي إلى إحداث هزة تمس السلام والاستقرار والأمن في المنطقة والعالم, وقد تؤدي لكارثة على الصعيد الإنساني.

وناشد البيان السعودي الأطراف كافة تطبيق قرارات الأمم المتحدة, كما دعا إلى إعطاء الدبلوماسية فرصة لحل الأزمة. وأكد أن تجنب الأعمال الطائشة واللجوء للحكمة وإعطاء الدبلوماسية وقتها من شأنه أن يوفر فرصة مناسبة للحوار ويخفف من التوتر الإقليمي.

ورفضت السعودية -التي تعد من أبرز حلفاء واشنطن في المنطقة حتى الآن- كافة الطلبات الأميركية بالمشاركة في الحرب المقترحة من أجل الإطاحة بنظام الحكم في العراق.

المصدر : الفرنسية