إعادة افتتاح مطار الكويت بعد السيطرة على الحريق
آخر تحديث: 2002/8/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/18 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/10 هـ

إعادة افتتاح مطار الكويت بعد السيطرة على الحريق

رجال إطفاء يحاولون إخماد حريق في مصفاة الأحمدي الكويتية (أرشيف)
تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على حريق ضخم شب في مطار الكويت الدولي بعد ساعات على اندلاعه أمس السبت، وأعيد افتتاح المطار بشكل جزئي بعد أن علقت السلطات الكويتية الرحلات الجوية.

وقال وزير المواصلات الكويتي الشيخ أحمد العبد الله الصباح إن الافتتاح الكلي للمطار سيتم في وقت لاحق اليوم الأحد, وإن بيانا سيصدر لتحديد الخسائر الناجمة عن الحريق.

ولم يوقع الحادث أي ضحايا، في حين أصيب عدد من رجال الإطفاء إصابات طفيفة بفعل شظايا الزجاج المتطاير وقد عولجوا بالموقع. وكان الحريق قد ألحق أضرارا مادية في بوابة المغادرة رقم 5 وانتشر إلى بوابات مجاورة قبل أن تتم السيطرة عليه. ويوجد في المطار 26 بوابة.

وأوضح مسؤولون أن عطلا كهربائيا كان وراء اندلاع الحريق الذي شب بعد ظهر أمس، وقالوا إنه يبدو أن النار اندلعت جراء تماس كهربائي في إحدى بوابات الطابق الأرضي. وتجري الأجهزة الكويتية المختصة تحقيقا لتحديد أسباب الحريق وحجم الأضرار.

وقد حضر إلى مكان الحريق مسؤولون رفيعو المستوى في الحكومة من بينهم وزير الخارجية الشيخ صباح الأحمد الجابر ووزير النقل الشيخ أحمد عبد الله الأحمد الصباح ومسؤولون في سلطات الطيران لتقييم الوضع.

المصدر : وكالات