مجلس نيويورك يحث بوش على إغلاق البعثة الفلسطينية
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2002/8/16 الساعة 03:00 (مكة المكرمة) الموافق 1423/6/8 هـ

مجلس نيويورك يحث بوش على إغلاق البعثة الفلسطينية

جلسة لمجلس الأمن ويبدو فيها مندوب إسرائيل إيهودا لانكري وممثل السلطة الفلسطينية ناصر القدوة (أرشيف)
حث مجلس مدينة نيويورك الرئيس الأميركي جورج بوش على إغلاق البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة، متهما السلطة الفلسطينية بدعم ما أسماه "الهجمات الإرهابية" على الإسرائيليين.

وأصدر المجلس قرارا قال فيه إنه "يدين بقوة الهجمات القاتلة ضد المدنيين في إسرائيل ويناشد الرئيس جورج بوش إدانة دعم السلطة الفلسطينية للإرهابيين وإيوائها للإرهابيين" على حد زعمه.

وأضاف القرار "بوصفها كيانا حكوميا يأوي الجماعات الإرهابية فإن مكاتب السلطة الفلسطينية ربما تشكل خطرا على سكان نيويورك". وقالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية إن قرار إغلاق البعثة الفلسطينية لدى الأمم المتحدة لا يمكن أن يتخذ إلا على المستوى الفدرالي.

وكان المندوب الفلسطيني لدى الأمم المتحدة ناصر القدوة قد رفض القرار الشهر الماضي عندما بدأ مشرعو نيويورك في مناقشته ووصفه بأنه "مناورة سياسية رخيصة".

ويناشد القرار الذي صدر قبل أسابيع من الذكرى السنوية الأولى لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/ أيلول حكومة الولايات المتحدة إضافة السلطة الفلسطينية إلى قائمتها للمنظمات الإرهابية. وأثار القرار خيبة أمل لدى بعض الأميركيين العرب.

وقالت مونيكا الطرزي مديرة اللجنة الأميركية العربية لمناهضة التمييز في نيويورك "إننا نشعر بخيبة أمل كبيرة لأن مجلس المدينة قرر إصدار هذا القرار المنحاز". وقد حصلت منظمة التحرير الفلسطينية على وضع المراقب لدى الأمم المتحدة عام 1974.

المصدر : رويترز